الأمم المتحدة توضح آلية تطعيم اللاجئين السوريين في الأردن

تاريخ النشر: 27.01.2021 | 22:26 دمشق

إسطبول - متابعات

كشفت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) في الأردن، عن معلومات حول كيفية حصول اللاجئين السوريين والمقيمين الأجانب على اللقاح ضد فيروس كورونا وسط انتشار شائعات مغلوطة حول الأمر.

وقالت المفوضية التابعة للأمم المتحدة في منشور عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”: إنه يمكن لغير الأردنيين، المقيمين على أراضي الأردن، التسجيل لأخذ اللقاح ضد “كورونا” باستخدام إحدى الوثائق الآتية، وهي: البطاقة الأمنية، أو وثيقة اللجوء، أو رمز الإقامة الملصق على جواز السفر.

 

 

اقرأ أيضاً: أطباء يستخدمون "الزجاج الذكي" للوصول إلى السوريين في الأردن

وأشارت المفوضية إلى أن هذه المعلومات موضوعة بهدف تفادي الشائعات والمعلومات المغلوطة حول طرق الحصول على التطعيم، مؤكدةً عبر موقعها الرسمي أن أي شخص على الأراضي الأردنية يستطيع تلقي اللقاح المجاني، لافتةً إلى أن الحصول على اللقاح اختياري.

وشجعت في الوقت عينه المقيمين على التسجيل لتلقي اللقاح، وخصّت بذلك فئة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان وأمراض أجهزة التنفس وأمراض الدم.

اقرأ أيضاً: الأردن يسجل إصابتين بسلالة كورونا الجديدة 

وبدأ الأردن، صباح يوم الأربعاء الـ 13 كانون الثاني الجاري، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا، تُعطى فيها الأولوية للمسنين والكوادر الطبية، وبث التلفزيون الرسمي الأردني لقطات من عملية حقن اللقاح لأول شخص في المملكة، وهو مدير الخدمات الطبية الأسبق الطبيب داود حنانيا. 

ووفق تصريحات سابقة لوزير الصحة نذير عبيدات، فإن برنامج تلقي اللقاح "سيراعي الأولويات المتبعة عالمياً"، التي تستهدف الفئات الأكثر تأثراً، المتمثلة بالمسنين الذين يعانون أمراضاً مزمنة، والفئات الأكثر تعرضاً للفيروس، والمتمثلة بالكوادر الطبية.