الأمم المتحدة تدعم خطة لتوظيف مهارات اللاجئين في سوق العمل

تاريخ النشر: 27.04.2018 | 20:04 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:10 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

أطلقت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة "التعاون الاقتصادي والتنمية" خطة عمل من أجل دعم توظيف اللاجئين، والاستفادة من إمكانياتهم الاقتصادية ومهاراتهم في سوق العمل.

وتحمل  الخطة عنوان "التحديات والفرص.. أفضل الممارسات لدمج اللاجئين في سوق العمل"، وتهدف لتحقيق الاندماج للاجئين في سوق العمل بالبلدان التي يعيشون فيها.

وتدعم الخطة اللاجئين من خلال التقييم الأساسي لمهاراتهم، وضمان تكافؤ الفرص كشرط مسبق لعملية توظيف منصفة. كما تتضمن توفير الدعم القضائي والإداري لأصحاب الأعمال، وضمان قانونية فترة بقاء العمال اللاجئين، إضافة للتوافق الصحيح مع متطلبات أصحاب الأعمال.

وقال فولكر تورك مساعد المفوض السامي لشؤون الحماية بالمفوضية العليا للاجئين، إن "هذه الخطة تؤكد المضي قدما من أجل ضمان تسخير الإمكانيات الاقتصادية للاجئين من أجل تحقيق الاندماج الاجتماعي، والوصول إلى وضع مفيد للاجئين وأصحاب الأعمال والمجتمعات المضيفة".

يذكر أن  صحيفة "إندبندنت" البريطانية نشرت دراسة في نيسان الحالي صدرت عن جامعة غلاسكو تفيد بأن الغالبية العظمى من اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المملكة المتحدة يملكون عملاً أو بصدد إنهاء دراستهم.

 

لزيارة موقع الأمم المتحدة انقر هنا

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا