الأمم المتحدة تؤكد سيادة سوريا على الجولان المحتل

تاريخ النشر: 06.11.2020 | 12:57 دمشق

آخر تحديث: 06.11.2020 | 15:23 دمشق

إسطنبول - متابعات

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء أمس الخميس، على تأكيد سيادة سوريا على مرتفعات الجولان التي احتلتها "إسرائيل" عام 1967، إضافة لتصويتها على 6 قرارات لصالح القضية الفلسطينية.

وبحسب وكالة الأناضول أكد القرار السابع للأمم المتحدة "على سيادة سوريا على مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ حرب الـ 5 من حزيران عام 1967".

وتضمنت القرارات الـ 6 الخاصة بالقضية الفلسطينية، تعزيز وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين، وإدانة جميع أنشطة الاستيطان الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة باعتبارها انتهاكات للقانون الإنساني الدولي، بالإضافة إلى ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين.

وجاء القرار الخامس الخاص بعمل اللجنة الخاصة بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية، وإدانة قيام إسرائيل بهدم المباني الفلسطينية في حي وادي الحمص بقرية صور باهر جنوبي القدس الشرقية المحتلة"

 

يشار إلى أن هذه القرارات تصدر سنوياً عن الجمعية العامة التي يبلغ عدد أعضائها 193 دولة

وعلى الرغم من أنها قرارات غير ملزمة إلا أن اللافت للنظر هذا العام هو أن الدول العربية الثلاث التي طبعت علاقاتها مع إسرائيل الشهر الماضي ( الإمارات، والبحرين، والسودان) صوتت لصالح تلك القرارات.

اقرأ أيضاً: بعد التطبيع.. نبيذ الجولان المحتل في أسواق دبي

اقرأ أيضاً: صحيفة إسرائيلية: تفاهمات إسرائيل وروسيا في الجولان السوري فشلت

واعترف الرئيس الأميركي دونالد ترامب العام الماضي، بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، ويوجد نحو 30 مستوطنة إسرائيلية في مرتفعات الجولان ويعيش فيها نحو 20 ألف مستوطن إسرائيلي.

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"
8314 إجمالي الإصابات بكورونا شمال شرقي سوريا
صحة النظام: لقاح "كورونا" في نيسان واليونيسيف "لا موعد محدد"