icon
التغطية الحية

الأمطار الغزيرة تشل حركة المواصلات في إسطنبول | صور + فيديو

2022.08.15 | 15:32 دمشق

الأمطار في إسطنبول (وسائل إعلام تركية)
الأمطار في إسطنبول (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثرت الأمطار الغزيرة التي حذرت منها الأرصاد الجوية التركية ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "AFAD" قبل أيام، على المواصلات العامة في ولاية إسطنبول جنوب غربي تركيا.

وأعلن مترو إسطنبول عن إلغاء بعض الرحلات بسبب الظروف المناخية المتأثرة بهطل الأمطار منذ ساعات صباح اليوم، ما سبب اضطراباً في وسائل النقل العام مع بداية اليوم الأول من أيام العمل لهذا الأسبوع.

وفي البيان الصادر عن إدارة مترو اسطنبول، أعلنت فيه عن "إغلاق خطوط التلفريك TF2 Eyüp-Piyer Loti، وTF1 Maçka-Taşkışla عن التشغيل  بسبب الظروف الجوية السيئة".

وأضافت الإدارة في بيانٍ آخر: "بسبب الأمطار الغزيرة على خط ترام T1 Kabataş-Bağcılar، ستنطلق رحلاتنا بين محطتي Kabataş-Karaköy وBağcılar-Sirkeci".

وأشارت الإدارة إلى أنه وبسبب وجود عطل فني في خط الترام "T5 Cibali-Alibeyköy"، سيتم إجراء الرحلات بين محطتي "Cibali-Ayvansaray" و"Silahtarağa-Alibeyköy Cep Otogarı" فقط.

الأمطار  في إسطنبول تغمر الحافلات

كما أثرت الأمطار الغزيرة في إسطنبول على حافلات النقل العام في الولاية، حيث غمرت الأمطار العديد منها في أثناء تقديمها الخدمات لسكان إسطنبول.

وانتشر مقطع فيديو مصور يوثق غرق إحدى حافلات النقل الداخلي في منطقة "أوسكودار" على الجانب الآسيوي من ولاية إسطنبول.

وتسببت الأمطار الغزيرة بقطع الطرقات العامة أمام السيارات الخاصة في منطقة "مالتيبي" على الجانب الآسيوي من الولاية، حيث غمرت المياه السيارات السائرة في الطرقات، وتسببت بشلل في حركتها.

أمطار غزيرة في إسطنبول

الأمطار تغمر سوق بيازيد

غمرت المياه البازار التاريخي الكبير "بيازيد" والشوارع المحيطة به، وحدثت فيضانات على الطرق المؤدية إلى سوق التوابل التاريخي "السوق المصري"، مما أضر بأصحاب المتاجر هناك.