icon
التغطية الحية

الأرصاد تحذر من عاصفتي رياح شديدة ستضرب سوريا هذا الأسبوع

2022.04.06 | 07:23 دمشق

1-223.jpg
ّإسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" في سوريا، أمس الثلاثاء، من اشتداد سرعة الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية خلال الأسبوع الحالي.

وتوقعت المديرية أن تصل سرعة هبات الرياح اليوم الأربعاء إلى نحو 85 كيلومتراً في الساعة في المناطق الجنوبية والوسطى والبادية.

وكذلك من المتوقع أن تتجاوز سرعة هبات الرياح يوم الجمعة المقبل 90 كيلومتراً في الساعة، في معظم المحافظات السورية.

وحذرت المديرية من تدني مستوى الرؤية الأفقية خلال فترة نشاط الرياح، نتيجة الأجواء السديمية المغبرة، خاصة في المناطق الشرقية والبادية.

وتتأثر سوريا بامتداد مرتفع جوي سطحي، تميل فيه درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو أربع إلى ست درجات مئوية، ليكون الجو صحواً بشكل عام.

وفي مطلع آذار الماضي، ضربت عاصفة هوائية مترافقة بأمطار متوسطة الشدة، شمال غربي سوريا، وأدت لإصابة 4 نساء من جراء انهيار مساكن مؤقتة يعشن فيها.

وتضررت عشرات المخيمات في شمال غربي سوريا من جراء الرياح الشديدة، وغرقت أيضاً عشرات الخيام بسبب الأمطار الغزيرة.

وشهدت المحافظة السورية خلال الآونة الأخيرة موجات من الصقيع والرياح الشديدة والأمطار الغزيرة تسببت بأضرار كبيرة في المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة والبيوت البلاستيكية خلال الموسم الزراعي الحالي.

كما وشهدت الأسعار في الأسواق السورية ارتفاعاً منذ بداية آذار الماضي بنسبة وصلت إلى 50 في المئة، لبعض أنواع الخضراوات والفواكه، بسبب الضروف الجوية، ما أدى لانخفاض كميات توريد معظم أصناف المواد إلى سوق الهال بما يتجاوز النصف.