icon
التغطية الحية

الأرصاد التركية: عاصفة قوية تتجه نحو إسطنبول ومحيطها

2023.11.10 | 18:15 دمشق

عاصفة في إسطنبول
عاصفة في إسطنبول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية تحذيراً من عاصفة قوية من المتوقع أن تضرب منطقة مرمرة يوم غد، مشددة على ضرورة اتخاذ الحيطة والاستعداد للتعامل مع أي تأثيرات سلبية محتملة.

وبحسب البيان الصادر عن مركز توقعات وتحذيرات إسطنبول الإقليمي التابع للمديرية، فإنه من المتوقع أن تشهد مناطق إدرنة، كيركلاريلي، تكيرداغ، إسطنبول، كوجالي، ويالوفا رياحاً قوية وعاصفة تتراوح سرعتها بين 50 إلى 80 كم/ساعة، وقد تصل إلى 90 كم/ساعة في بعض المناطق قادمةً من الجنوب والجنوب الغربي (لودوس).

وأشار البيان إلى أهمية توخي الحذر واتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة مخاطر محتملة كتطاير الأسقف، والتسمم الناجم عن استخدام المدافئ أو الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى الاضطرابات التي قد تحدث في وسائل النقل بسبب العاصفة.

ودعت السلطات السكان في المناطق المتأثرة إلى البقاء في حالة تأهب واتباع توجيهات السلامة العامة لتجنب أي حوادث أو أضرار قد تنجم عن هذه الظروف الجوية الصعبة.

أمطار غزيرة في إسطنبول

وفي أيلول الفائت، غمرت السيول الشوارع في عدة مناطق بمدينة إسطنبول التركية، إثر تساقط غزير للأمطار، ما أدّى إلى وفاة شخصين وإصابة 12 آخرين في منطقتي "باشاك شهير" و"كوجوك تشكمجه".

ووقتئذ، تسببت الأمطار بفيضانات في الشوارع وضرر في بعض الممتلكات والمساكن وغرق بعض السيارات وتوقف بعض وسائل النقل، حيث غمرت الأمطار الغزيرة محطة مترو غازي عثمان باشا في إسطنبول.