icon
التغطية الحية

الأردن يدعو إلى دور عربي فاعل لدعم الحل السياسي في سوريا

2021.01.08 | 09:23 دمشق

1610031726880.jpg
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال لقائه مع المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جويل رايبرن - الغد
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعا وزير الخارجية الأردنية، أيمن الصفدي، إلى دور عربي فاعل في جهود حل الأزمة السورية، والتوصل إلى حل سياسي ينهي المأساة.

وشدد الصفدي، خلال لقائه مع المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، جويل رايبورن، على ضرورة "تكثيف الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويقضي على الإرهاب، ويعيد لها أمنها واستقرارها، ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين".

وأكد الصفدي أن "لا حلَّ عسكرياً للأزمة السورية، وأن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء المأساة التي سببت دماراً وخراباً وقتلاً.

وشدد على ضرورة تثبيت الاستقرار وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة لتخفيف معاناة السوريين، خصوصاً في الجنوب السوري.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الأحد الماضي، أن رايبرن سيغادر في جولة إلى المنطقة العربية من 4 إلى 7 من كانون الثاني الحالي، وتشمل جولته الإمارات والأردن، لإجراء محادثات مع الجهات الرسمية هناك، بالإضافة إلى قادة المجتمع المدني وشركاء تنفيذيين بشأن الوضع في سوريا.

وأوضح بيان الخارجية الأميركية أن المبعوث الخاص سيؤكد خلال اجتماعاته على أهمية الجهود الجماعية للتوصل إلى حل دائم وسلمي وسياسي للصراع السوري، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

كما سيعيد رايبرن تأكيد التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الشركاء الدوليين ضمن حملة الضغط الاقتصادي والسياسي ضد نظام الأسد وممكنيه، وذلك بهدف إنهاء العنف ضد الشعب السوري ووقف عرقلة الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع.

 

 

اقرأ أيضاً: واشنطن تؤكد التزامها بالضغط الاقتصادي والسياسي على نظام الأسد