icon
التغطية الحية

الأردن يحبط تهريب شحنة مخدر كبتاغون قادمة من سوريا

2022.11.22 | 07:18 دمشق

تهريب الكبتاغون
أحبطت الجمارك تهريب 237 ألف حبة كبتاغون بما يعادل 42 كغ مخبأة داخل براد محمّل بالفواكه - الجمارك الأردنية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الأردن عن إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات عبر حدوده الشمالية مع سوريا، مؤكداً على مواصلة "التصدي لمحاولات أرباب التهريب، وتجار السموم، وضرب منابع المخدرات".

وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية إن "كوادر مركز جمرك جابر الحدودي، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، تمكنوا من إحباط محاولة تهريب 237 ألف حبة كبتاغون مخدرة، بما يعادل 42 كيلو غراماً، كانت مخبأة داخل تجويف في جسم شاحنة براد محمّل بالفواكه، وقادم من إحدى الدول المجاورة"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.

وأكد المسؤول الأردني  أن "الجمارك ستواصل جهودها بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية في التصدي لمحاولات أرباب التهريب، وتجار السموم، وضرب منابع المخدرات بكل احترافية وإتقان في مختلف المواقع الجمركية وميادين العمل، ضمن أحدث الأساليب والتقنيات المعتمدة عالمياً، لإنفاذ سيادة القانون وحماية المجتمع من المواد الخطرة والفاسدة".

ودعت دائرة الجمارك الأردنية إلى التواصل معها عبر مركز عمليات مكافحة التهريب، بشأن أية معلومات مرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك، مشيرة إلى أن المركز "يتولى استقبال ومتابعة الملاحظات بسرية تامة".

تهريب المخدرات إلى الأردن

ويعلن الجيش الأردني، باستمرار، عن إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه، حيث ضبط ملايين حبوب مخدر "الكبتاغون" قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري وميليشيات إيران في سوريا، التي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وسبق أن أعلن الملك الأردني عبد الله الثاني أنه منذ بدء الصراع في أوكرانيا قل حجم الوجود الروسي في سوريا ما تسبب بمزيد من المشكلات مع الميليشيات الشيعية على حدود الأردن، مثل تهريب المخدرات وتهريب الأسلحة، وعودة ظهور تنظيم "داعش" مرة أخرى.

وفي 17 من كانون الثاني الماضي، أعلن الأردن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود، ووسع عملياته إثر ارتفاع واضح في عمليات التهريب والتسلل من سوريا.