icon
التغطية الحية

الأرجنتين تتوج ببطولة كوبا أميركا 2021

2021.07.11 | 09:41 دمشق

60ea6c6542360472074be12b.jpg
(رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تُوجت الأرجنتين بكأس كوبا أميركا في نسختها الـ 47 "البرازيل 2021" بفوزها على البرازيل حامل اللقب بهدف نظيف في المباراة النهائية للبطولة التي جمعت الفريقين فجر اليوم الأحد وبذلك تكون قد أنهت عقدة 28 عاماً.

وأُقيمت المباراة أمام جماهير محدودة تزينت بها مدرجات ملعب "ماراكانا" الواقع بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وقد حسمتها الأرجنتين بفضل هدف سجله الجناح المُخضرم أنخيل دي ماريا مع الدقيقة 22 من زمن اللقاء، بحسب موقع "winwin".

بدت المباراة متوازنة بين الفريقين في الشوط الأول مع أفضلية نسبية للأرجنتين التي أظهرت حماسة أكبر عند البداية قبل أن يكسر دي ماريا حاجز التعادل السلبي ويقص شريط الأهداف عند الدقيقة 22.

واستفاد دي ماريا من تقدير خاطئ للمدافع البرازيلي رينان لودي في تعامله مع تمريرة طولية لرودريغو دي باول قبل أن يسدد كرة مرت أعلى رأس إيدرسون مورايس حارس أصحاب الأرض وسكنت الشباك.

وتراجعت الأرجنتين بكثافة عددية إلى خطوطها الخلفية وتمكن راقصو التانغو من تمرير الدقائق حتى أطلق حكم الساحة الأوروغوائي إستيبان أوستوجيتش صافرته مُعلنا نهاية الشوط الأول.

احتاجت البرازيل إلى تسجيل هدف من أجل التعادل والوصول بالمباراة إلى ركلات الترجيح وقد نجحت في مرادها حين حول المهاجم السريع ريتشارليسون كرة مرتدة من دفاعات الأرجنتين إلى شباك الحارس إيميليانو مارتينيز لكن حكم الراية أشار إلى وجود تسلل لتواصل الأرجنتين تفوقها 1-0.

وعول ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين على الدفاعات المنظمة مع شن الهجمات المضادة على دفاعات البرازيل المتقدمة وهي طريقة أسفرت عما يشبه عجزاً هجومياً لكتيبة السليساو.

وانتهت المباراة على وقع انتصار الأرجنتين 1-0 لتؤمن كتيبة الألبيسيليستي لقبها الـ 15 في بطولة كوبا أميركا معادلة الرقم القياسي في مرات التتويج بالكأس القارية والمسجل سلفاً باسم أوروغواي.

ويُعد ذلك اللقب الأول في مسيرة النجم ليونيل ميسي الدولية مع منتخب الأرجنتين لينهي المهاجم صاحب الـ 34 عقدة لازمته في 4 نهائيات خاضها بصحبة فريقه القومي.