icon
التغطية الحية

"الآنسة وردة" تتحول إلى صانعة الشر في باب الحارة 13|فيديو

2023.01.04 | 14:18 دمشق

رباب كنعان بدور وردة (إنترنت)
رباب كنعان بدور وردة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الممثلة السورية رباب كنعان الشهيرة بدور "الآنسة وردة" دخولها بدور "شريرة" في الجزء الثالث عشر من مسلسل البيئة الشامية باب الحارة.
وقالت كنعان في مقابلة مع منصة "ET بالعربي" ستلعب دوراً في باب الحارة اعتبرته مفاجئاً ونقلة نوعية بطبيعة الأدوار التي لعبتها، وستكون الشخصية في المسلسل "محرضة ومحركة للشر".

ويتمحور دورها في المسلسل حول تغيير الحدث الأساسي داخل عائلتها بشكل سلبي؛ ليصل إلى ذروة جُرمية.
وأضافت أن أعمال البيئة الشامية بشكل عام تتابع وخاصة من قبل المغتربين لأنها تعيد ذكرياتهم حول الحياة سابقاً في دمشق.

رباب كنعان

واشتهرت رباب كنعان الشهيرة بدور "الآنسة وردة" في مسلسل "جميل وهناء" الذي صدر عام 1997 وهو مسلسل كوميدي سوري من بطولة أيمن زيدان ونورمان أسعد وإخراج هشام شربتجي.

رباب كنعان ممثلة سورية من مواليد ريف حمص عام 1971، تخرجت في "المعهد العالي للفنون المسرحية" كما Hنها خريجة "المعهد العالي للموسيقا"، وهي عضو في نقابة الفنانين السوريين منذ عام 1993. شاركت بالعديد من الأعمال وكان أول ظهور لها في عام 1990.

وقدمت الممثلة السورية العديد من الأدوار الناجحة في الدراما السورية، حيث اشتهرت بشخصية "مايا" في مسلسل "الفصول الأربعة" من إخراج الراحل حاتم علي.

وشاركت بالعديد من الأعمال الأخرى من أبرزها؛ "جميل وهنا، وعدتني يارفيقي، صدر الباز، ألو جميل ألو هنا، حمام القيشاني". بينما كانت آخر مشاركة فنية لها في المسرح كمخرجة مساعدة لمسرحية "أدرينالين".

مسلسل باب الحارة

وعُرض الجزء الأول من مسلسل (باب الحارة) عام 2006، لمخرجه بسام الملا، واستمر بإخراج العمل حتى جزئه التاسع، واستحوذت عليه شركة "قبنض" اعتباراً من الجزء العاشر، بعد خلافات قضائية مع المنتج "الملا"، الذي تخلّى لاحقاً عن إنتاج العمل.

وفي وقت سابق، أعلن منتج العمل محمد قبنض، الذي اشتهر بمقولة "الطبل والزمر ضروري"، عن نيته استمرار العمل في أجزاء جديدة حتى يصل إلى "عالم الخليوي".

وقال قبنض خلال مقابلة مع صحيفة (الوطن) المقربة من النظام "لن أخرج من باب الحارة، وسأوصله للجزء الثلاثين، حتى زمن الهاتف الخليوي، الملايين يريدون استمرار باب الحارة".