icon
التغطية الحية

اقتحام مفاجئ لحفل عشاء "خاص" لزوجات سياسيين لبنانيين (فيديو)

2020.12.08 | 20:42 دمشق

d483dcea-6b46-4bea-b7d7-ba7adae65409.jpg
من مقطع اقتحام العشاء (يوتيوب)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

اقتحم عدد من المحتجين اللبنانيين، حفل عشاء أقامته طليقة حاكم مصرف لبنان، ندى سلامة، في فندق "ألبِرغو" بوسط بيروت العاصمة، دعت إليه سيدات وزوجات سياسيين لبنانيين.

وأظهر تسجيل مصوّر حصول مشادات كلامية بين سلامة والمحتجين، الذين نشروا التسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: لبنان دولة غير قابلة للإصلاح حالياً

 

 

وبحسب ما أظهره المقطع المصور، يوجّه أحد المحتجين عبارات لاذعة لزوجة حاكم مصرف لبنان السابقة، قائلاً: "جو بايدن منقدر نوصلو وبيستقبلنا.. بس جوزك اللص الحرامي ما بيستقبل العالم".

وتشهد لبنان خلال اليومين الأخيرين موجة سخط عمّت المناطق اللبنانية من جراء نيّة الحكومة استصدار قرارات تفيد برفع الدعم عن المواد الغذائية، وخصوصاً الدقيق، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأدوية والمحروقات.

اقرأ أيضاً: احتجاجات لبنان تستهدف المصارف والجيش يستخدم العنف

ويذكر أن سعر كيس الدقيق ارتفع بنسبة 30% قبل صدور قرار رفع الدعم عنه.

وكان الكاتب والصحافي اللبناني، مهند الحاج علي، كتب مقالاً أمس الإثنين، حمل عنواناً ساخراً "وداعاً أيتها المنقوشة"، أشار فيه إلى نيّة وزارة الاقتصاد اللبنانية برفع الدعم عن الدقيق، لتصبح "منقوشة الزعتر" التي كانت تمثّل فطور العاملين الفقراء؛ حلماً صعب المنال، بحسب الحاج علي، الذي ذكر أن "المنقوشة" سيصل سعرها إلى 5 آلاف ليرة لبنانية (أكثر من دولار ونصف الدولار الأميركي).

اقرأ أيضاً.. مقتل متظاهرين في لبنان و"نصر الله" لا يؤيد استقالة الحكومة

وكتب الحاج علي أن أصحاب الأفران "لم يتسلموا اليوم الطحين غير المدعوم من المطاحن بل فوجئوا بأنها أرادت بيعه بالدولار. وزارة الاقتصاد ما زالت مصرة على أن القرار لم يُتخذ بشكل نهائي بعد. والحديث هنا يترافق مع نقاشات واسعة على المستوى الحكومي، بهدف ترشيد الدعم كي تطول مدته ولا يقتصر على شهر أو شهرين".