icon
التغطية الحية

اقتحام جنين.. مقتل فلسطينيين وإصابة 4 برصاص الاحتلال الإسرائيلي

2024.03.13 | 09:29 دمشق

اقتحام جنين.. مقتل فلسطينيين وإصابة 4 برصاص الاحتلال الإسرائيلي
قوات إسرائيلية تقتحم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة (أرشيفية - وفا)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل فلسطينيان وأصيب 4 آخرون، اليوم الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، ليرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الاحتلال بالضفة منذ بداية الحرب على غزة إلى 432 شخصا ونحو 5 آلاف مصاب.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن الشابين الفلسطينيين ربيع النورسي، ومحمود أبو الهيجا، قتلا متأثرين بجروحهما برصاص جيش الاحتلال الذي أطلق النار على مواطنين أمام قسم الطوارئ بمستشفى حكومي.

وأوضحت "وفا"، أن قوة عسكرية اسرائيلية تقدمت باتجاه مستشفى خليل سليمان الحكومي، وفتحت النار بصورة مباشرة صوب مجموعة من الفلسطينيين كانت تقف أمام قسم الطوارئ بالمستشفى، ما أسفر عن وقوع إصابات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، بعد منتصف الليلة، مدينة جنين ومخيمها، وسط اندلاع مواجهات وتدمير للبنية التحتية.

وأشارت تقارير محلية إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من المدينة بعد اقتحام استغرق أكثر من 5 ساعات.

إلى ذلك، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي إلى 432 منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إضافة إلى نحو 4 آلاف و700 مصاب، استنادا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

الضفة الغربية المحتلة

شهدت مناطق عدة في الضفة الغربية المحتلة حملات اقتحام ومداهمات من قبل الجيش الإسرائيلي أبرزها كان في عارورة في رام الله.

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة 3 شمال غربي القدس، في ثاني أيام شهر رمضان المبارك.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي في الضفة بالتزامن مع الحرب المدمرة على قطاع غزة، التي خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".