icon
التغطية الحية

اقتتال عائلي يودي بحياة 3 أشخاص في مدينة الحسكة

2023.01.30 | 20:43 دمشق

دورية لقوى الأمن الداخلي "الأسايش" التابعة لـ"قسد" شمال شرقي سوريا - "نورث برس"
دورية لقوى الأمن الداخلي "الأسايش" التابعة لـ"قسد" شمال شرقي سوريا - "نورث برس"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأُصيب ثلاثة آخرون بجروحٍ وجميعهم من عائلةٍ واحدة، نتيجة اقتتال بين أبناء عمومة إثر خلافٍ وقع بينهم، بعد ظهر اليوم الإثنين، ضمن منطقة سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مدينة الحسكة.

وقال موقع "نورث برس"، إنَّ شاباً أقدم على قتل ثلاثة من أقاربه في أثناء شجارٍ حصل بينهم في حي المشيرفة، حيث قُتل أحمد داود (50 عاماً) وابنه ماهر (19 عاماً) وأخوه الذي لم يتسنّ معرفة اسمه.

وأضاف أنّ القتلى جرى إسعافهم إلى "مشفى الشعب" بمدينة الحسكة على الفور لكنَّ الوفاة حصلت قبل الوصول للمشفى، باستثناء الشخص الثالث الذي فقد حياته بالمشفى العسكري متأثراً بجراحه بعد وصوله المشفى.

كما وأُصيب أخوهم ويدعى ياسر بجروح بليغة، وأُصيبت والدتهم نورا علي وطفلها الصغير بجراح خفيفة وحالتهم مستقرة، ويتلقى الجرحى الثلاثة العلاج في مشفى الرجاء، بحسب الموقع.

وحدثت المشاجرة بين أبناء عمومة بسبب خلافٍ على مبلغٍ مادي، وفقاً للموقع.

تكرار حوادث الاقتتال العشائري شمال شرقي سوريا

وبين الفينة والأخرى تتكرر حالات الاقتتال العشائري والعائلي في شمال شرقي سوريا، وذلك لأسباب تتعلق بـثارات قديمة يعاد إحياؤها من جديد، أو نتيجة خلافات على أمور مالية أو أراضٍ زراعية وغيرها.

وفي أيلول الماضي، قتل شاب بالرصاص، من جراء اندلاع اشتباك مسلح بين أبناء عمومة من عشيرة الحسون، في حي الغزل بمدينة الحسكة، بسبب قضية ثأر عشائري.

وفي آب عام 2022، قُتل شخصان وأصيب آخر بجروح بليغة في بلدة الشحيل الخاضعة لسيطرة "قسد" بريف دير الزور الشرقي، نتيجة اقتتال عشائري بداعي الثأر.
وفي حزيران عام 2022، قتل 5 أشخاص وأصيب 11 آخرون، باقتتال بين أولاد عمومة في قرية غزيلة التابعة لناحية القحطانية شمالي الحسكة والخاضعة لسيطرة "قسد"، إثر خلاف بينهم على قطعة أرض.