icon
التغطية الحية

اغتيال قيادي سابق بالجيش الحر برصاص مجهولين في درعا

2022.02.21 | 19:28 دمشق

dra_1.jpg
تزايد عمليات الاغتيال في محافظة درعا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم مجهولون اليوم الإثنين على اغتيال قيادي سابق بالجيش السوري الحر في ريف درعا الشرقي.

وقال (تجمع أحرار حوران) إن "مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص على القيادي (إسماعيل شكري الدرعان) في بلدة المليحة الشرقية في ريف درعا الشرقي، ما أسفر عن مقتله على الفور".

وأضاف أن "الدرعان ينحدر من بلدة (ناحتة)، وهو قيادي سابق في الجيش الحر، رفض إجراء التسوية الأخيرة مع النظام السوري، لتقدم قوات النظام على تفجير منزله وحرق منزل شقيقه "محمد الدرعان" في تشرين الأول 2021".

وأشار إلى أن "قوات النظام سبق أن حاصرت أحد المزارع شرقي بلدة ناحتة واشتبكت مع مقاتلين معارضين في 24 من تشرين الثاني 2021 لتتمكن قوات النظام من اعتقال الشاب (محمد الدرعان) مصاباً وقتل شابين اثنين من مجموعة (إسماعيل الدرعان)".

وشهدت مدينة نوى غربي درعا، السبت، عملية اغتيال بحق القيادي السابق في الجيش الحر، جمال شرف الملقب بـ "أبي الزين"، وأصيب مرافقه، وذلك عبر استهدافهما بالرصاص من قبل مجهولين يركبون دراجة نارية.

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، وسط فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة النظام عليها بدعم روسي وإيراني، شهر تموز 2018، ويوجّه ناشطون أصابع الاتهام إلى أجهزة أمن النظام وميليشياته، التي تشنّ حملات اعتقال مستمرة تطول مدنيين وعسكريين ومسؤولين سابقين في الجيش الحر.