icon
التغطية الحية

اغتيال عنصر سابق بفصائل الجيش الحر في بلدة النعيمة بدرعا

2024.01.11 | 13:48 دمشق

تصاعد عمليات الاغتيال في درعا (AFP)
تصاعد عمليات الاغتيال في درعا (AFP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اغتيل عنصر سابق بفصائل الجيش الحر في بلدة النعيمة بدرعا، الخميس، في وقت تشهد فيه المحافظة تزايداً في عمليات الاغتيال وفلتاناً أمنياً.

وقال تجمع أحرار حوران إن الشاب حسن يوسف العبود، الملقب بـ"الدشمة" قتل برصاص مجهولين في بلدة النعيمة شرقي درعا.

وأشار التجمع إلى أنّ العبود انخرط في السابق ضمن فصائل الجيش الحر في بلدة النعيمة.

وشهد شهر كانون الأول الماضي ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات الاغتيال، واستمراراً بعمليات الاعتقال والخطف في محافظة درعا.

وأحصى "تجمع أحرار حوران" 31 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 24 شخصاً، وإصابة 17 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 7 من محاولات الاغتيال.

وسجل التجمع مقتل 4 ضباط برتبة ملازم، و3 عناصر مجندين من قوات النظام، بالإضافة إلى مقتل عنصر من الشرطة العسكرية الروسية، بعمليات اغتيال متفرقة.

اشتباكات اليادودة

يذكر أن بلدة اليادودة غربي درعا شهدت اشتباكات عنيفة يوم الإثنين بين اللجنة المركزية واللواء الثامن من جهة ومجموعة القيادي محمد جاد الله الزعبي، مخلفة عدداً من القتلى والجرحى من الجانبين، إضافة إلى سقوط ضحايا بين المدنيين.

وقال تجمع "أحرار حوران" إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل القيادي محمد جاد الله الزعبي بعد إطلاق قذائف صاروخية من نوع RPG من قبل عناصر القوة المهاجمة على منزل أحد أقارب الزعبي كان يتمركز فيه، ما أدى إلى نشوب حريق داخل المنزل قتل على إثره.

وقتل في الاشتباكات 4 من عناصر مجموعة الزعبي، وهم: محمود عناد الزعبي، دحام ناصر الخشان، عبد رضا القدسي، سليمان المنجر، وأصيب العديد من عناصر المجموعة بجروح متفاوتة.

وذكر التجمع أن القوة المهاجمة أيضاً قتل منها عنصران أحدهما إبراهيم المصري، وهو عنصر في اللواء الثامن، والآخر عماد السبسبي أحد عناصر اللجان المركزية وسبق أن عمل قبل التسوية في صفوف تنظيم الدولة "داعش"، كما أصيب العديد من عناصر اللواء الثامن بجروح متفاوتة.

ومن المدنيين، قتل الشاب محمد يوسف المصري، من بلدة المزيريب ويسكن مع عائلته في اليادودة، بعد إصابته بطلقة قناص من قبل القوة المهاجمة، خلال نزوله من منزله في الطابق الثاني إلى منزل ذويه. وأصيب أيضاً عدد من المدنيين بينهم شابة بجروح متفاوتة، برصاص القوة المهاجمة ونقلوا إلى مشفى مدينة طفس لتلقي العلاج.