icon
التغطية الحية

اغتصاب جماعي في ألمانيا.. 3 متهمين طلبات لجوئهم مرفوضة

2023.09.21 | 19:20 دمشق

آخر تحديث: 21.09.2023 | 22:56 دمشق

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اتهمت السلطات الألمانية 3 شبان بارتكاب جريمة اغتصاب بحق امرأة في حديقة غورليتسر بالعاصمة برلين، سبق أن رفضت طلبات لجوئهم منذ عدة سنوات.

وبعد ثلاثة أشهر من الاغتصاب الجماعي لامرأة في حديقة غورليتسر، وجه مكتب المدعي العام اتهامات ضد ثلاثة شبان، بحسب صحيفة "تاغ شبيغل" الألمانية.

وقالت الصحيفة، إن الشباب الثلاثة معروفون لدى الشرطة بأنهم تجار مخدرات ولديهم تهم بالاغتصاب والإيذاء الجسدي والسرقة، والأمر اللافت للنظر في هذه القضية هو أن طلبات اللجوء المقدمة من الرجال الثلاثة رُفضت منذ سنوات .

تعيش "ت" البالغة من العمر 27 عاماً وزوجها، وكلاهما من جورجيا، في برلين مع طفليهما منذ عدة أشهر. في ذلك اليوم من شهر تموز الماضي، أرادوا شراء الماريجوانا في غورلي وتدخين الحشيش. لكنهم اشتروا الكوكايين، وتناولوه على مقعد في الحديقة، وقبّلوا بعضهما ، وأصبحوا حميمين في زاوية منعزلة.

وبعد ذلك اقترب الرجال الثلاثة من الزوجين محيطين بهم، ثم اعتدوا على المرأة بعد ضرب الزوج بالعصي.

كما تعرضت المرأة للضرب وأجبرت على الركوع على قدميها، وأجبرت كذلك على ممارسة الجنس عبر الفم ثم اغتصبت بالنهاية، ثم هربت منهم.

من هم المتهمون؟

وينحدر مرتكب الجريمة الرئيسي المزعوم، عثمان ب.، من الصومال، يقيم في ألمانيا بشكل مخالف منذ 7 سنوات.

ويشير تقرير الشرطة إلى أن أثر الحيوانات المنوية الذي تم العثور عليه في أثناء فحص المرأة يدينه. ويبلغ الشاب من العمر 21 عاماً، وليس لديه عنوان ثابت، كما أنه يمتلك عشر هويات مزورة.

واشترك معه بالجريمة شخصان من غينيا، ومن المفترض أن تتم إدانتهم بآثار السائل المنوي على ملابس الضحية. 

لدى المتهم الثاني بوبكر ب، البالغ من العمر 22 عاماً، أربع هويات مستعارة، وهو بلا مأوى ويقيم في ألمانيا منذ ست سنوات ونصف.

وقد تم رفض طلب لجوئه وهو لا يملك تصريح إقامة. قبل ثلاث سنوات، حكم عليه بالسجن لمدة عام بتهمة تهريب المخدرات،   ولكن تم إلغاء ذلك. أما الحكم الثاني فجاء عام 2021 بالسجن لمدة سنة وشهرين.

المتهم الثالث اسمه، ماونتاغا د. ، يبلغ من العمر 22 عاماً أيضاً، جاء إلى ألمانيا في عام 2017. تم رفض طلب اللجوء الذي قدمه، لكن لديه إقامة مزورة، تم تسجيله في منشأة مساعدة المعيشة. يتضمن السجل الجنائي الاعتداء وحيازة المخدرات بشكل غير قانوني وانتهاك قانون الإقامة.