icon
التغطية الحية

اعزاز.. وفاة رئيس "محلي كفرة" إثر إصابته بنزاعات على "المنصب"

2023.08.21 | 14:11 دمشق

آخر تحديث: 21.08.2023 | 14:11 دمشق

مصطفى الخليل
وفاة مصطفى خليل رئيس مجلس "محلي كفرة" شمالي حلب
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

توفي رئيس المجلس المحلي في قرية كفرة بمنطقة اعزاز شمالي حلب، اليوم الإثنين، متأثراً بإصابته بعد نزاعات عائلية في القرية خلافاً على منصب رئيس المجلس.

وقال مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ رئيس "محلي كفرة" مصطفى خليل توفي اليوم متأثراً بإصابته الخطرة، قبل يومين، خلال اشتباكات عائلته مع عائلة "رحمون".

وعقب وفاته، أقدمت عائلة "خليل" على قطع كامل الطرق المؤدية إلى قرية كفرة، ثم إحراق معظم المنازل العائدة لـ"آل رحمون"، وجرفها بالـ"تركسات".

وقبل يومين، قتل شقيقان من عائلة "خليل" وأصيب آخرون - بينهم مصطفى الخليل الذي توفّي اليوم - إثر نزاعات عائلية اندلعت خلافاً على منصب رئيس المجلس المحلي في قرية كفرة.

وبحسب "مكتب اعزاز الإعلامي"، فإنّ الخلاف بين العائلتين بدأ، منذ أشهر، بخصوص قضايا متعلقة بالمجلس المحلي، قبل أن يتطوّر إلى اشتباكات، مساء  السبت الفائت، دفعت فصائل من الجيش الوطني إلى الانتشار في القرية لـ فض النزاع.

وتتبع قرية كفرة إدارياً لبلدة صوران في منطقة اعزاز، يقطنها 15 ألف نسمة وتتميز بالصراعات المستمرة على منصب رئاسة المجلس المحلي، وتشهد مظاهرات واحتجاجات مستمرة.

اقرأ أيضاً.. محاصصة بلا اختصاص وختم تركي.. تجديد المجالس المحلية في الشمال السوري

يشار إلى أنّ السكّان في الشمال السوري يشدّدون - باستمرار - على ضرورة ضبط السلاح ووضع حدٍّ للانفلات الأمني، فضلاً عن مطالبتهم بإيجاد حلول لقضايا تعيين المسؤولين في المناصب المتعلّقة بالشأن العام، خاصةً المجلس المحلي، وأن يكون ذلك عن طريق الانتخابات وتفعيل آليات تتيح للسكّان المشاركة في صنع القرارات الإدارية.