icon
التغطية الحية

اعتماد ترشيح أردوغان وكليتشدار أوغلو لخوض سباق الرئاسة في تركيا

2023.03.26 | 14:30 دمشق

الرئيس رجب طيب أردوغان، وزعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو (الأناضول)
الرئيس رجب طيب أردوغان، وزعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، اليوم الأحد، الموافقة على ترشيح الرئيس رجب طيب أردوغان، وزعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو، لخوض الانتخابات الرئاسية المقرّرة في الـ14 من أيار المقبل.

وبحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" عن اللجنة، فإنّ الأخيرة دقّقت في طلبات الترشيح المقدمة من قبل الأحزاب السياسية لغاية 23 آذار الجاري، في إطار الجدول الزمني المحدّد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وجاء في نص القرار الذي نشرته اللجنة عبر موقعها الإلكتروني: "تبيّن أنه لا يوجد نقص في أوراق المرشح رجب طيب أردوغان، الذي رُشّح عن كتلتي حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية".

وأضاف أنّه لا وجود لنقص في أوراق المرشح كمال كليتشدار أوغلو الذي رُشّح عن كتلتي حزب الشعب الجمهوري وحزب "الجيد"، مشيرةً اللجنة العليا إلى موافقة أعضائها بالإجماع على طلبي ترشيح أردوغان وكليتشدار أوغلو.

أردوغان في مواجهة كليتشدار أوغلو

ويخوض الرئيس التركي أردوغان السباق الانتخابي مرشحاً لمنصب رئيس الجمهورية التركية الـ13 عن "تحالف الشعب" الذي يضم حزب الحركة القومية (MHP) وحزب العدالة والتنمية (AKP).

ويواجه زعيم حزب الشعب الجمهوري (CHP) كمال كليتشدار أوغلو، الرئيس التركي الحالي في الانتخابات للفوز بمقعد الرئاسة مرشحاً عن "تحالف الأمة" (الطاولة السداسية) التي ينضوي تحتها 6 أحزاب سياسية معارضة.