icon
التغطية الحية

اعتقال رجل بتهمة التحرش بطفلة سورية في ولاية أورفا جنوبي تركيا

2023.06.27 | 08:33 دمشق

آخر تحديث: 27.06.2023 | 08:33 دمشق

اعتقال رجل بتهمة التحرش بطفلة سورية في ولاية أورفا جنوبي تركيا
اعتقال رجل بتهمة التحرش بطفلة سورية في ولاية أورفا جنوبي تركيا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت السلطات التركية رجلا تركيا مٌسنّا يدعى (H. Ç.) ويبلغ من العمر 60 عاماً في شانلي أورفا، بتهمة التحرش الجنسي بطفلة سورية تبلغ من العمر 3 سنوات في أحد المقاهي الموجودة في منطقة "سيفرك" التابعة للولاية.

وأوضح موقع (Haberler) أن صاحب المقى ويدعى (H. Ç.) اعتدى جنسياً على الطفلة السورية تحت ذريعة إعطائها الحلوى، حيث وثق أحد سكان المنطقة الحادثة بوساطة هاتفه المحمول.

ونشر المقطع المصور على وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار غضب رواده، ما دفع السلطات التركية للتحرك سريعاً وتحديد هوية المشتبه به والقبض عليه.

وأصدر قائم مقام "سيفرك" بياناً رسمياً قال فيه: "بدأنا إجراءات قانونية بشأن تهم التحرش الجنسي بطفلة في حي جامي كبير بمدينة سيفرك، واعتقل المتهم هـ. ج.، ونحن نتابع الوضع بحساسية واهتمام كبير".

وزعم (H. Ç.) خلال التحقيق أنه لم يكن لديه نوايا خبيثة وأنه لم يرتكب التحرش الجنسي، إلا أن السلطات التركية أرسلته إلى المحكمة الجنائية بعد استكمال الإجراءات اللازمة، واحتجز بأمر من القاضي المشرف على القضية.

وفي نهاية العام الفائت، استطاع شبان أتراك إنقاذ الطفلة السورية (ف.أ) والتي تبلغ من العمر (9) سنوات من محاولة اغتصاب تعرضت لها من قبل مواطن تركي يدعى (S.Ç.) ويبلغ من العمر (25) عاماً، وذلك في ولاية ديار بكر التركية.