icon
التغطية الحية

اعتداء عنصري بالضرب والشتائم على شاب سوري في ألمانيا

2024.05.07 | 13:18 دمشق

943066852.jpeg
الشاب تعرض فجأة للإهانة بعبارات تشهيرية ومعادية للأجانب من قبل رجل ألماني في الشارع - Getty
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرض شاب سوري لاعتداء عنصري على يد مرجل ألماني، في أثناء سيره في أحد شوارع مدينة هاله في ولاية "زاكسن-أنهالت" شرقي ألمانيا.

قالت الشرطة الألمانية، في بيان، مساء الإثنين، إن الحادثة وقعت بدوافع عنصرية، وذلك في أثناء سير الشاب السوري البالغ من العمر 28 عاماً في شارع "ألبرت أينشتاين شتراسه" في مدينة هاله.

وفي التفاصيل، تعرض الشاب فجأة للإهانة بعبارات تشهيرية ومعادية للأجانب من قبل رجل ألماني على الجانب الآخر من الشارع.

وعندما طلب الشاب من المهاجم التوقف عن هذا السلوك، اندفع الرجل عبر الشارع وضرب اللاجئ السوري، ولا تزال الشرطة تحقق في القضية.

احتجاجات في ألمانيا دعماً للمهاجرين ضد اليمين المتطرف

وشهدت ألمانيا تزايد الهجمات العنصرية وكراهية الأجانب في السنوات الأخيرة، مدفوعة بدعاية الجماعات والأحزاب اليمينية المتطرفة، بما في ذلك حزب المعارضة الرئيسي "البديل من أجل ألمانيا".

ويحتل "حزب البديل من أجل ألمانيا" حالياً المركز الثاني على المستوى الوطني بنسبة 23 في المئة، وفقاً لاستطلاعات الرأي، التي أجرتها صحيفة "بوليتيكو"، حيث تستمر أسهمه في الارتفاع رغم الفضيحة الأخيرة، التي أدت إلى أكبر الاحتجاجات المناهضة لليمين المتطرف التي شهدتها البلاد منذ عقود.

وخرج مئات الآلاف إلى الشوارع في جميع أرجاء ألمانيا، خلال الأشهر الماضية، وطالب بعضهم بفرض حظر كامل على الحزب، بعد أن كشف تقرير، أن بعض أعضاء "حزب البديل" قد انضموا إلى اجتماع سري مع النازيين الجدد وغيرهم من المتطرفين لمناقشة "إعادة الهجرة"، وهو اختصار لترحيل طالبي اللجوء وكذا المهاجرين وحتى المواطنين الألمان ذوي الخلفيات المهاجرة.