icon
التغطية الحية

اشتراه مواطن بـ12 ألف ليرة.. كيلو "رُز مسوّس" يثير سخرية السوريين | فيديو

2024.01.27 | 15:55 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2024 | 10:59 دمشق

اشتراه مواطن بـ12 ألف ليرة.. كيلو "رُز مسوّس" يثير سخرية السوريين
كيلو "رُز مسوّس" يثير سخرية السوريين
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أثار تسجيل مصوّر لانتشار حشرات "السوس" داخل كيس من الرُز، موجة سخرية واسعة لدى السوريين المقيمين في مناطق سيطرة النظام، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ونشر موقع "سناك سوري" المحلي أخيراً، مقطع فيديو يوثق وجود السوس داخل كيس رز مغلق (زنة كيلوغرام واحد) اشتراه صاحبه بـ 12 ألف ليرة، لتنهال بعد ذلك تعليقات ساخرة بين من يرى وجود تلك الحشرات إيجابياً، وبين من استهجن المشهد.

وبحسب ما رصد الموقع، فقد وصف العديد من المعلقين الرز المسوّس في سوريا بأنه "بروتين مجاني يُضاف إلى الحبوب، كإحدى الخدمات المقدمة إلى المواطن السوري". بينما أبدى آخرون امتعاضهم من الحالة.

وعلّقت "روز" بالقول إن الأمر طبيعي، وتساءلت: "وين الغريب بالموضوع؟". في حين أبدت "رغدة" سعادتها إزاء "حظ المشتري" على وجود السوس مع الرز. وتمنّت "سيدرا" أن يكون لها "ربع حظه".

وكشفت "نيرفانا" أنها تعرّضت للمصير نفسه في وقت سابق. أما "نوار" فقد أشار في تعليقه الساخر إلى ما وصفه بـ "مساعي الحكومة في توفير شراء اللحم على المواطن وتوزيعه مجاناً".

"تعويض المواطن بالسوس بدل اللحوم"

وكتبت "إقبال" تعليقاً قالت فيه: "يا لطيف شو هالمواطن نقّاق. مابيكفي عاطينك الرز مع لحمه وبنفس السعر ولسا مو عاجبك؟". بينما رأت إحدى المعلقات أن "المعنيين رفعوا سعر اللحم الحقيقي، وعوّضوا المواطن بـ السوس".

وفي السياق، تناولت تعليقات حالة الغش المنتشرة في الأسواق السورية. وبحسب "طلال"، فإن غياب الغشاشين يشير إلى "حالة من الشذوذ"، وأشار آخرون إلى أن غالبية البائعين على دراية تامة ببضاعتهم، وبأن "الضمير الرادع شبه مفقود في الأسواق السورية"، وفق ما نقل المصدر.