icon
التغطية الحية

اشتباكات وحرق لمقار الفرقة الرابعة.. ما الذي يجري في بلدة زاكية؟

2023.08.31 | 08:29 دمشق

آخر تحديث: 31.08.2023 | 12:45 دمشق

اشتباكات وحرق لمقار الفرقة الرابعة.. ما الذي يجري في بلدة زاكية؟
اشتباكات وحرق لمقار الفرقة الرابعة.. ما الذي يجري في بلدة زاكية؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اندلعت اشتباكات مسلحة، بعيد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، بين شبان من بلدة زاكية بريف دمشق الغربي وعناصر من ميليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة في قوات النظام السوري.

وجاءت الاشتباكات الليلية بعد ساعات من إحراق الأهالي مقراً لمجموعة "معاوية طعمة" التابعة للفرقة الرابعة، رداً على قتل أحد عناصر الأخيرة شاباً من أبناء البلدة يبلغ من العمر 37 عاماً، يدعى نذير شعبان.

كيف بدأت القصة؟

وقال موقع "صوت العاصمة" إن الحادثة بدأت، يوم أمس الأربعاء، حين قتل استهدف عنصر من مجموعة "معاوية طعمة"، يدعى جمال نور الدين، بالرصاص الشاب شعبان ما أسفر عن مقتله.

وأضاف أن عملية اغتيال شعبان جاءت على خلفية اكتشافه ضلوع جمال نور الدين وشخص آخر يدعى عوض مطر بتفجير محل لصيانة معدات آبار مياه بالبلدة في الخامس من آب الجاري.

وأشار المصدر إلى أن أهالي البلدة هاجموا، عقب مقتل شعبان، منزل قائد المجموعة المسلحة معاوية طعمة، ودارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، لتتطور الأحداث بعدها إلى مهاجمة أحد مقاره وإحراقه.

تفجير محل الصيانة

وبحسب "صوت العاصمة" فإن طعمة أمر بتفجير المحل من جراء خلافات سابقة بينه وبين أصحابه، تعود إلى فترة سيطرة الفصائل المعارضة على البلدة قبل 2017.

وذكر أن عنصرين من مجموعة طعمة ألقيا قنبلة يدوية على المحل ما أدى إلى مقتل شابين يعملان فيه، أحدهما يبلغ من العمر 18 عاماً والآخر 16 عاماً بعد أيام من تلقي مالك المحل تهديدات بتفجير محله بذريعة أنه عنصر سابق في المعارضة السورية خلال وجودها في المنطقة.