اشتباكات بين الجيش الحر و"وحدات حماية الشعب" شمال حلب

تاريخ النشر: 28.10.2018 | 17:10 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

دارت اشتباكات ليل السبت - الأحد، بين مقاتلين مِن الجيش السوري الحر وعناصر تابعين لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"/قسد) على أطراف مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن عناصر "الوحدات" حاولوا التقدّم نحو قرية "الطويحينة" قرب مارع تصّدى لهم مقاتلون مِن الجيش الحر، ما أسفر عن مقتل اثنين مِن "الحر" هما (مصطفى عبد الحليم الخطيب) مِن أبناء مدينة مارع، و(حافظ الجاسم) مِن أبناء قرية العيون القريبة.

وأضاف المراسل، أن الاشتباكات أدّت إلى جرح خمسة مقاتلين مِن الجيش الحر أيضاً، وذلك خلال استعادة "الحر" النقاط التي سيطرت عليها "وحدات حماية الشعب" على محور "الطويحينة"، دون معلومات عن خسائر في صفوف "الوحدات".

وجرح مدني في وقت سابق، جرّاء اشتباكات اندلعت بين "وحدات حماية الشعب" ومقاتلي الجيش الحر في محيط مدينة مارع، حاول خلالها عناصر "الوحدات" التقدّم في المنطقة، نهاية شهر أيلول الماضي.

يشار إلى أن "وحدات حماية الشعب" وقوات "نظام الأسد" تسيطران على قريتي "حربل" و"الشيخ عيسى" المجاورتين لمدينة مارع التي يسيطر عليها الجيش الحر، ويحاول "النظام" و"الوحدات" التقدّم نحو المدينة بين الحين والآخر.

وسيطرت "وحدات حماية الشعب"، شهر شباط عام 2016، على منطقة تل رفعت التي تضم مدينة تل رفعت وأكثر من 15 قرية في محيطها، تزامناً مع تقدم قوات "نظام الأسد" حينها باتجاه بلدتي (نبل والزهراء) القريبتين وفك الحصار عنهما.