استهداف عربة روسيّة خلال تسيير دورية على طريق الـ M4

تاريخ النشر: 25.08.2020 | 11:12 دمشق

إدلب - خاص

تعرّضت، صباح اليوم الثلاثاء، عربة روسيّة ضمن دورية مشتركة مع القوات التركية على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4) في ريف إدلب.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ مجهولين استهدفوا بقذيفة صاروخيّة، الدورية التركية الروسيّة المشتركة على طريق الـ M4، ما أسفر عن إعطاب عربة روسيّة قرب بلدة أورم الجوز جنوبي إدلب.

وحسب المصادر فإن استهداف العربة الروسيّة كان بصاروخ "كاتيوشا" موجّه وعملية إطلاقهِ كانت عن بعد، في حين أشار ناشطون إلى أن الجيش التركي عثر على جهاز إطلاق الصاروخ أثناء تمشيط المنطقة.

وأضافت المصادر أن الأضرار اقتصرت على إطارات العربة الروسيّة فقط، دون تسجيل إصابات، مضيفةً أن الجيش التركي سحب العربة المُستهدفة وأن الدروية المشتركة عادت إلى مواقعها دون إكمال مسارها.

وكانت القوات التركية والروسيّة قد سيّرتا، في وقتٍ سابق مِن صباح اليوم، دورية مشتركة انطلقت - وفق خط سيرها المعتاد - مِن قرية ترنبة قرب مدينة سراقب شرقي إدلب.

 

عربة روسية.jpg

اقرأ أيضاً.. الجيش التركي ينظف طرفي طريق"M4" بريف إدلب من مخلفات الحرب

وبعد الانفجار حلّقت طائرتان حربيّتان للقوات الروسيّة في سماء منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، تزامناً مع تحليق طائرات استطلاع للقوات التركيّة فوق منطقة الطريق الدولي (M4).

 

"كتائب خطاب الشيشاني" تتبنّى الاستهداف

مجدّداً أعلنت مجموعة مجهولة تٌطلق على نفسها "كتائب خطاب الشيشاني" - عبر قناتها على تطبيق تليغرام -، مسؤوليته استهداف العربة الروسيّة، محذّرة مِن تسيير دوريات مشتركة على طريق الـ M4.

ويوم الـ 17 مِن شهر آب الجاري، تعرّضت عربة تركية لـ استهداف مباشر بقذيفة RPG قرب مدينة أريحا جنوبي إدلب، وذلك خلال تسيير أول دورية مشتركة مع القوات الروسيّة في اتجاه عكسي مِن غرب إدلب إلى شرقها، تبنّت الاستهداف حينها "كتائب خطاب الشيشاني".

اقرأ أيضاً.. استهداف عربة تركية خلال تسيير دورية على M4 (فيديو)

وتعتبر هذه الدورية - التي لم تُكمل مسارها - هي الـ 26 في تعداد الدوريّات المسيّرة على طريق الـ M4، منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي.