icon
التغطية الحية

استنفار للشرطة الإسرائيلية بحثاً عن منفّذي هجوم "إلعاد"

2022.05.06 | 13:15 دمشق

tn_skyn.jpg
حادثة الطعن في إلعاد (AFP)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تجري الشرطة الإسرائيلية عمليات بحث واسعة منذ ساعات الصباح الباكر من اليوم الجمعة، بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص طعناً بالسكين، في أثناء احتفالهم بذكرى إنشاء دولة إسرائيل في مدينة "إلعاد" بالقرب من تل أبيب.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، لم تذكر الشرطة الإسرائيلية أي تفاصيل تتعلق بهوية المهاجمين وملابسات الهجوم الذي نتج عنه أيضاً جرح 4 أشخاص، بينهم 3 في حالة خطرة.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إغلاق قطاع غزة والضفة الغربية حتى الأحد المقبل من أجل "منع هرب إرهابيين" بحسب وصفه، إلى هذه الأراضي الفلسطينية.

من جهته، قال قائد شرطة وسط إسرائيل "آفي بيتون" في إلعاد: "نبحث عن إرهابي واحد أو اثنين".

ونقلت الوكالة الفرنسية عن المسعف في منظمة "نجمة داود الحمراء" (المعادلة للصليب الأحمر) ألون ريزكان قوله إن "موقع الهجوم كان معقداً"، مضيفاً أنه شاهد رجلاً يبلغ من العمر 40 عاماً ميتاً، ورجلاً آخر فاقد الوعي في حديقة مجاورة قبل الإعلان عن وفاته في وقت لاحق، ورجلاً ثالثاً بجانبه توفي متأثراً بجروحه.

ويعد الهجوم الأخير السادس من نوعه ضد الإسرائيليين منذ يوم الـ22 من آذار، ونُفّذ في وسط مدينة إلعاد قرب تل أبيب، وتضم نحو 50 ألف نسمة بينهم عدد كبير من اليهود المتشددين. وارتفع عدد القتلى في الهجمات الـ6 إلى 18 قتيلاً إسرائيلياً.

وأصدرت حركتا "الجهاد" و"حماس" الفلسطينيتان بياناً قالتا فيه إنهما "تباركان العملية البطولية" واعتبرتا أنها جاءت رداً على التوتر الأخير في القدس، من دون أي إشارة إلى تبنّي العملية.