icon
التغطية الحية

استنفار لقوات الأسد بعد انشقاق عناصر من "الدفاع الوطني" في الرقة

2020.10.27 | 20:53 دمشق

الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت بادية بلدة معدان الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، اليوم الثلاثاء، في محافظة الرقة استنفاراً على خلفية انشقاق جديد لعدد من عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" نحو مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن الأمن العسكري أرسل عشرات العناصر إلى مناطق غانم العلي وزور شمر والخميسية  شرق الرقة بعد ورود معلومات حول انشقاق أربعة عناصر من "الدفاع الوطني" عبر نهر الفرات بأسلحتهم الخفيفة، نحو منطقة مطب البوراشد شرق الفرات والتي تسيطر عليها "قسد".

وأضافت المصادر، أن حوادث انشقاق عناصر "الدفاع الوطني" خلال الفترة الأخيرة تمت بالتنسيق مع "قسد"، مؤكدين أن عملية الانشقاق جائت نتيجة سوء أوضاعهم في صفوف الميليشيا من حيث المعاملة والإجازات والرواتب التي لا تتجاوز الـ 70 ألف ليرة سورية.

بدورها، أكدت المصادر أن عناصر الأمن العسكري اقتحمت مقارّ ميليشيا "الدفاع الوطني" المساندة لها في بلدة غانم العلي شرق الرقة واعتقلت 12 عنصراً يشتبه بصلتهم بعمليات الانشقاق.

وسبق أن قتل ثمانية عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني في دير الزور، بينهم نزار الخرفان القيادي في الميليشيا، على يد مجهولين بالقرب من قرية المسرب في ريف دير الزور الغربي، بحسب ما أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا.