icon
التغطية الحية

استمرار مؤشر خطورة انتشار حرائق الغابات في شمال غربي سوريا

2021.08.26 | 14:14 دمشق

hrayq-swrya-780x470.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة لحكومة الأسد أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى استمرار تأثر أغلب مناطق الغابات في شمال غربي سوريا بمؤشر خطورة الحريق يومي الخميس والجمعة.

ونشرت المنصة تحديثاً لنشرتها يبيّن خارطة خطورة الحريق لمناطق الغابات في شمال غربي سوريا، خلال اليومين القادمين.

وقالت رئيسة المنصة روزة قرموقة إن استمرار مؤشرات خطورة الحريق لغابات شمال غربي سوريا اليوم بنفس مستوياتها تقريباً لليومين السابقين، بحيث يصبح الجزء الأكبر من أراضي الغابات تحت تأثير مؤشرات الخطورة المرتفعة.

وأضافت أن الغابات المتوسطية تمر حالياً في ذروة موسم الحرائق لأن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في أغلب المناطق حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، وخطورة الحرائق مرتفعة.

وأشارت إلى أن وضع الخرائط جرى بالتعاون مع المديرية العامة للأرصاد الجوية مشيدة بجهود العاملين في الحراج وحماية الغابات والدفاع المدني لاستعدادهم الدائم وجاهزيتهم لحماية ثروتنا من الغابات، وفقاً لوكالة أنباء النظام "سانا".

ولفتت إلى أن المنصة تحث المواطنين للتنبه لأي حريق أو دخان كون غابات البلاد المتوسطية تمر حالياً في ذروة موسم الحرائق، وخطورة الحرائق ملحوظة، كما نبهت إلى ضرورة الإبلاغ عن أي حريق فور اندلاعه على الرقم المجاني 188.

ويوم الثلاثاء الفائت، تسببت شرارة كهربائية باندلاع حريق كبير بدءاً من مكب للنفايات بمنطقة مشتى الحلو في ريف طرطوس ليمتد إلى الأراضي الزراعية والحراجية في محافظة حمص.

واندلعت، خلال الأيام الماضية، عدة حرائق بمناطق متفرقة في سوريا، وأتت على مساحات محدودة في الغابات الجبلية وبساتين الأشجار في محافظتي اللاذقية وحمص وطرطوس.