استمرار الاشتباكات في محيط سجن الصناعة.. وقسد: سيطرنا على الوضع

تاريخ النشر: 22.01.2022 | 10:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

تدور اشتباكات عنيفة في محيط سجن الصناعة بمدينة الحسكة شرقي سوريا، اليوم السبت، رغم إعلان قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن سيطرتها بشكل كامل على سجن الصناعة وحي غويران، بحسب موقع الخابور.

وأضاف الموقع أن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية يحلق على علو منخفض فوق حي غويران، وأن "قسد" عاجزة عن سحب عدد كبير من الجثث من محيط السجن الذي ما زال يشهد استعصاء عناصر تنظيم الدولة بداخله.

وقال الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في "الإدارة الذاتية" زيدان العاصي إنه تمت إعادة السيطرة على سجن الصناعة وحي غويران بمدينة الحسكة، وفق ما نقلت وكالة "ANHA".

وأوضح أن عناصر "قسد" بمساندة التحالف الدولي جواً تمكنوا من "السيطرة على سجن الصناعة وحي غويران بشكل كامل"، مبيناً أنه "لم يتبق سوى بعض الأفراد وما زالت الاشتباكات مستمرة إلى هذه اللحظة".

وطالب "العاصي" المجتمع الدولي بخطوات أكثر فاعلية للقضاء على تنظيم الدولة، مؤكداً أنه "يحاول إعادة صفوفه في سوريا والعراق".

كما طالب المجتمع الدولي بدعم "قسد" لأنها "الأكثر فاعلية في القضاء على الإرهاب" على حد قوله، مبيناً أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولياته تجاه التنظيم، لأنه ليس خطراً على مناطق شمالي وشرقي سوريا أو سوريا فقط، وإنما هو "تهديد للعالم بأسره".

 

سيطرة عناصر تنظيم الدولة على سجن الصناعة

وسيطر مئات السجناء من تنظيم الدولة مساء الخميس الماضي، على سجن الصناعة بحي غويران، بعد هجوم شنته خلايا التنظيم من خارج السجن بسيارة ملغمة استهدفت محيط السجن.

وبعد الهجوم خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.

وقالت "قسد" أمس، إنها ألقت القبض على نحو 110 من معتقلي تنظيم الدولة الفارين، في حين نقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري أن "قسد" قتلت 23 عنصراً من التنظيم في الاشتباكات المستمرة بمحيط سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار