icon
التغطية الحية

استقبال حافل لفرقة "مياس" بلبنان ومؤسسها يدعو اللبنانيين للثورة |صور

2022.09.17 | 11:07 دمشق

فرقة مياس
من استقبال فرقة مياس (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

احتفت حشود من اللبنانيين بأعضاء فرقة "مياس" في العاصمة بيروت فور وصولهم، أمس الجمعة، من الولايات المتحدة الأميركية عقب فوز الفرقة بمسابقة النسخة الـ17 من برنامج المواهب الأميركي "America's got talent".

ورصدت وكالة الأناضول أجواء استقبال أفراد الفرقة من الراقصات بالورود في مطار بيروت من قبل أقاربهن وأصدقائهن.

كما تابع آلاف اللبنانيّين وصول الفرقة أمام شاشات التلفزيون، إذ شكّل فوزها مصدراً للبهجة في ظل الأزمات الاقتصادية والسياسية غير مسبوقة التي تعصف بالبلاد.

استقبال فرقة مياس في مطار بيروت

وتمكنت فرقة "مياس" اللبنانية من الفوز في المسابقة ليلة الأربعاء الفائت، بعد أداء مميز وعروض مبهرة قدمتها طوال مشاركتها في برنامج "أميركا غوت تالَنت" الأكثر شهرة في أميركا والعالم، والذي يعتمد في ترشيحه على أعلى تصويت يصل من المتابعين.

وكانت الفرقة قد قدَّمت خلال عرضها النهائي فقرة بمرافقة موسيقا شرقية جسدت أرزة لبنان باللون الأبيض. وبسبب فوزها، تلقت "مياس" جائزة مالية قدرها مليون دولار أميركي، كما أتيحت لها فرصة لتقديم عرض في مدينة لاس فيغاس.

وتمكنت الفرقة في حزيران الماضي من الحصول على الباز الذهبي، بعدما أبهرت الجمهور ولجنة التحكيم بالعرض الذي تمَّ تقديمه، وهذا ما دفع الممثلة والمحكّمة الكولومبية صوفيا فيرغارا إلى ضغط "الباز الذهبي"، ما يعني تجاوز "ميّاس" التصفيات والانتقال مباشرةً إلى مرحلة العروض النهائية.

وفي وقتٍ لاحق كتبت الممثلة الكولومبية على "تويتر": "كان هذا أجمل شيء أراه على الإطلاق! إنّه شرف لي أن أمنحكم الباز الذهبي! متشوقة جداً لرؤيتكم مرة أخرى".

مؤسس فرقة مياس: لسنا بحاجة للسياسيين بلبنان

ولحظة وصوله إلى المطار مع أعضاء الفرقة، ندّد مؤسّس "ميّاس" ومُصمّم رقصاتها نديم شرفان بالسلطة السياسيّة اللبنانيّة، داعياً إلى قيام "ثورة" في لبنان.

ونقلت وكالة فرانس برس عن شرفان قوله: "نحن لسنا في حاجة إليكم (السياسيين). نحن فرقة ميّاس استطعنا رفع اسم لبنان من دونكم"، معبّرًا عن استياء اللبنانيّين من جرّاء الوضع السياسي في بلادهم.

وأضاف شرفان أن المواطنين "يجب أن يحطموا البنوك كلها وأن يقلبوا البلاد رأساً على عقب وأن يقلبوا الطاولات على رؤوس جميع السياسيين". وتابع موجهاً خطابه إلى السياسيين: "واجبكم إطعام الناس الجائعة وتأمين الكهرباء". 

وفي مؤشّر إلى تزايد السخط الشعبي من جراء الوضع المتردّي في البلاد، اقتحم مودعون لبنانيّون أمس الجمعة خمسة مصارف على الأقلّ في مواقع مختلفة من لبنان، في محاولات لاسترداد بعض ودائعهم، ضمن حلقة جديدة من الحوادث المماثلة.