icon
التغطية الحية

استعداداً لكأس أفريقيا 2023.. مواجهة ودّية بين الجزائر ومصر

2023.08.09 | 19:09 دمشق

لقطة من لقاء مصر والجزائر في بطولة كأس العرب
لقطة من لقاء مصر والجزائر في بطولة كأس العرب
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

يستعد منتخبا الجزائر والمصري لمواجهة ودّية بينهما في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس أفريقيا-كوت ديفوار 2023، المؤجلة إلى مطلع السنة القادمة.

وكان مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي قد طلب من الاتحاد الجزائري ضرورة البحث عن منافسين من القارة السمراء حصراً، من أجل ترتيب مباريات ودّية معهم في مواعيد التوقّف الدولي التي تسبق موعد نهائيات كأس أفريقيا في كوت ديفوار بالفترة من 13 كانون الثاني إلى 11 شباط 2024.

وأكد موقع "shootafrica" أن مواجهة الجزائر ومصر الودية لن تقام في فرنسا، وسيتم خوضها في العاصمة القطرية الدوحة، يوم 17 تشرين الأول المقبل، أي قبل نحو 3 أشهر من انطلاق منافسات البطولة الأفريقية.

وواجهت الجزائر منتخب تونس ودّياً، شهر حزيران الماضي، في ملعب "19 مايو" بمدينة عنابة الواقعة شرقي الجزائر العاصمة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين (1-1).

ويستعد "محاربو الصحراء" لمواجهة بطل أفريقيا المنتخب السنغالي يوم 12 أيلول المقبل في ملعب العاصمة داكار، قبل ملاقاة مصر شهر أكتوبر المقبل، وفق التقارير الإعلامية (المباراة لم ترسم بعد).

وكان منتخب الجزائر قد خرج من الدور الأول في النسخة الأخيرة عام 2021، من البطولة الأفريقية التي جرت في الكاميرون، بعد تتويجه باللقب للمرة الثانية في تاريخه، عام 2019، في حين حل المنتخب المصري وصيفاً بعد خسارته المباراة النهائية ضد المنتخب السنغالي بركلات الترجيح.

ويأمل "الخضر" تحت قيادة المدرب بلماضي، في محو إخفاقهم الأخير بدورة الكاميرون، فضلًا عن فشلهم في بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك من خلال التألق في كأس أفريقيا بكوت ديفوار، إذ يستهدفون العودة مجددًا إلى منصة التتويج.