icon
التغطية الحية

منتخب الجزائر يودع بطولة كأس أفريقيا مبكراً

2022.01.21 | 10:35 دمشق

8a74e049-a328-4ae5-86d3-bb3fe86eeb0d.jpg
المنتخب الجزائري لكرة القدم (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

خرج المنتخب الجزائري بطريقة مخيبة للآمال من الدور الأول لبطولة كأس أفريقيا، أمس الخميس، عقب خسارته أمام كوت ديفوار بثلاثة أهداف لهدف، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، وذلك بعد تتويجهم قبل نحو شهر بكأس العرب في قطر.

وبهذه الخسارة أصبح المنتخب الجزائري الأخير في مجموعته برصيد نقطة واحدة، بعد سيطرته على البطولة لمدة 3 سنوات، حيث لم يتمكن من الدفاع عن لقبه.

وحصلت الجزائر على نقطة واحدة في بطولة كأس أفريقيا من خلال 3 مبارايات في دور المجموعات، وذلك بتعادلها أمام سيراليون، وخسارتين أمام كل من غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

وعلّق المدرب الوطني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، على خسارة المنتخب، إنهم لا يستحقون مثل هذه الخسارة، لكن الفريق لم يُظهر المقومات اللازمة للفوز، وذلك بسبب غياب الفعالية، ومعاناة فريقه من افتقاد القدرة المطلوبة على إدارة المواجهة بالشكل المطلوب

وأضاف أنهم لم يتحكموا بنتيجة المباراة، ولم يعرفوا كيف دخلوا المواجهة.

وتأهل منتخب كوت ديفوار ومنتخب غينيا إلى الدور ثمن النهائي للبطولة، وذلك بعد خطفهما المركزين الأول والثاني على سلم المجموعة، في حين ودع منتخبا سيراليون والجزائر البطولة.

ورأى محللون رياضيون أنه على مدرب أسود الصراء معالجة 5 نقاط كانت السبب في خروج المنتخب الجزائري مبكراً من كأس أفريقيا 2022.

وهي القضاء على اللعب الفردي لدى بعض لاعبي المنتخب، وذلك لانهم أهدروا العديد من الفرص وأفقدوا الفريق ثقته، وإيجاد حلول هجومية جديدة عبر ضخ دماء جديدة في خط الهجوم بعد أن تيّقن الجميع بأن بغداد بونجاح فقد الثقة في نفسه وليس بحاجة لفرص من أجل الاستعراض فقط,

وحل مشكلة خط الوسط الهجومية التي كانت الأضعف في اللقاء، والدفاع الذي كان من النقاط السلبية في المباراة، والأهم تخلص بلماضي من عناده بشأن التمسك ببعض الأسماء والقناعات الفنية "العقيمة"، مثل التمسك بأسماء أثبتت فشلها في المباريات الأخيرة، مثل بغداد بونجاح.

تاريخ الجزائر في بطولة كأس أفريقيا

حصل المنتخب الجزائري  على اللقب الأول في البطولة في عام 1990 والتي استضافها على أرضه، حيث فاز بهدف وحيد في المباراة النهائية أمام نيجيريا بملعب "5 جويلية".

وخيب المنتخب الآمال في النسخة التالية 1992 والتي أقيمت في السنغال، إذ خرج من الدور الأول بخسارة أمام كوت ديفوار 3-0، وتعادل أمام الكونغو بهدف لكل منهما.

المصدر: winwin