icon
التغطية الحية

استخدمت القنابل للسرقة والابتزاز.. داخلية النظام توقف "عصابة خطيرة" في دمشق

2024.01.27 | 14:11 دمشق

آخر تحديث: 27.01.2024 | 14:11 دمشق

عناصر من قوات الشرطة التابعة للنظام - إنترنت
عناصر من قوات الشرطة التابعة للنظام - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، عن اعتقال أفراد "عصابة خطيرة" متهمة بترويع والتهجم على المواطنين، وذلك بعد تنفيذ كمين محكم في حي المزة بدمشق.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنّ فرع الأمن الجنائي في دمشق ألقى القبض على "عصابة خطيرة" مؤلفة من ثلاثة أشخاص، أقدمت على ترهيب وترويع المواطنين والتهجم عليهم وابتزازهم بمبالغ مالية كبيرة في حي المزة.

عمليات باستخدام القنابل

وذكرت أن شكاوى وردت إلى الفرع عن قيام عدة أشخاص مجهولين بالتهجم على المواطنين وترهيبهم وفرض الإتاوات عليهم وابتزازهم بمبالغ مالية كبيرة وإقدامهم على فتح واستخدام القنابل ما أدى إلى عدة إصابات وأضرار مادية كبيرة في المحال التجارية والمركبات.

وبحسب البيان، تمكن فرع الأمن الجنائي من إلقاء القبض على الأفراد، وتبين أنهم يُدعون (أحمد ، ز) و(حمزة ، ز) و(جعفر ، ص) وضبط بحوزتهم (قنبلة، ثلاثة سكاكين، حبوب مخدرة، مبلغ مالي، جهازين خلويين).

وبالتحقيق معهم، اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة والتهجم على المواطنين وممتلكاتهم وفرض الإتاوات عليهم وابتزازهم بمبالغ مالية كبيرة، فضلاً عن رمي القنابل على المواطنين في عدة أماكن.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

كما تعاني تلك المناطق أيضاً من انتشار عصابات السرقة المنظمة والميليشيات وتجارة المخدرات في شوارعها، رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، من دون أن تتخذ إجراءات للحد منها.