استئناف إعادة فرز الأصوات في إسطنبول بعد توقفها بطلب من المعارضة

تاريخ النشر: 03.04.2019 | 11:04 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قررت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا إلغاء قرارها الخاص بوقف عملية إعادة فرز الأصوات "الباطلة" في عدد من اللجان الانتخابية بـ7 أقضية بولاية إسطنبول.

وأفادت مصادر لوكالة الأناضول أمس الثلاثاء، بأن "اللجنة" ألغت قرارًا كانت قد اتخذته في وقت سابق بوقف عملية إعادة فرز الأصوات "الباطلة" بعدد من اللجان الانتخابية في الأقضية السبع.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد قررت من قبل إعادة فرز الأصوات "الباطلة" في اللجنة الأولى بقضاءي "شيله" و"بيرم باشا"، والثانية بقضاء "آطا شهر"، والثالثة بقضاء "عمرانية"، ولجنة قضاء "بايكوز"، واللجان الأولى، والثانية، والثالثة بقضاء "فاتح"، واللجنة الأولى بقضاء "غازي عثمان باشا".

لكن عادت اللجنة المذكورة فيما بعد وقررت وقف عملية فرز تلك الأصوات بناء على طلب تقدم به حزب الشعب الجمهوري المعارض.

وكان حزب العدالة والتنمية التركي قد قدم أمس الثلاثاء، طعناً في نتائج انتخابات ولاية إسطنبول إلى لجنة الانتخابات العليا التركية، بعد يومين من انتهاء الانتخابات المحلية. وقال رئيس فرع إسطنبول لحزب العدالة والتنمية بيرم شان أوجاك، إنهم قدموا طعوناً بنتائج 39 قضاء في إسطنبول.

وأوضح أنهم تقدموا بطعونهم على خلفية وقوع أخطاء، ومخالفات، وتحايل تتناقض مع قوانين الانتخابات منذ عمليات التصويت في إسطنبول.

وطالب الحزب بإعادة فرز الأصوات الباطلة والبالغ عددها 319 ألفاً و578 صوتاً، مبيناً أن إعادة احتساب تلك الأصوات ستغير نتيجة الانتخابات، التي جاءت لصالح مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض إكرام إمام أوغلو.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن، قد أعلن في وقت سابق أن مرشح حزب الشعب الجمهوري (المعارض) لبلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، حصل على 4 ملايين و159 ألفًا و650 صوتًا مقابل حصول مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و131 ألفًا و761 صوتًا.

 

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان