ازدحام أمام مبنى الهجرة في السويداء لاستصدار جوازات السفر | فيديو

ازدحام أمام مبنى الهجرة في السويداء لاستصدار جوازات السفر | فيديو

1470-90.jpg
جواز السفر السوري (إنترنت)

تاريخ النشر: 13.02.2022 | 06:15 دمشق

إسطنبول - متابعات

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، تسجيلات مصورة تظهر تجمع الأهالي أمام إدارة الهجرة والجوازات التابعة للنظام في السويداء، لاستخراج جوازات سفر.

وقال موقع "السويداء 24"، إن مئات المواطنين تجمعوا أمام مدخل فرع الهجرة والجوازات، في حالة استياء وغضب نتيجة استمرار أزمة استصدار جوازات السفر، التي بدأت العام الماضي ولم تنته حتى اليوم.

ولفت الموقع في وقت سابق، إلى أن حشود المواطنين أمام مدخل فرع الهجرة والجوازات مشهد يتكرر في مدينة السويداء رغم وعود حكومة النظام بحل أزمة الجوازات، وإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل، إذ لا تزال الطوابير البشرية أمام الهجرة والجوازات مشهداً يومياً، وسط إقبال كبير على السفر.

وكانت قد انتشرت صور مشابهة لتجمع طوابير من المواطنين أمام فروع الهجرة في مدن سورية عدة، حيث تجمّع على أبوابها مئات من الشباب من مختلف أرجاء المحافظة، للحصول على جواز السفر.

سعر جواز السفر السوري

وكان سعر جواز السفر "المستعجل" داخل سوريا يبلغ 31 ألف ليرة سورية ومن المفترض أن يصدر خلال 24 ساعة في حين قد تصل مدة الحصول عليه إلى أسبوع. أما سعر جواز السفر "البطيء" فبلغ 13 ألف ليرة ويصدر خلال 7 أيام كحد أدنى، في حين قد تطول الفترة إلى قرابة الشهر، وربما أكثر في بعض الحالات.

أما الرسم القنصلي للحصول على جواز "مستعجل" خارج البلاد فهو 800 دولار، والبطيء" 300 دولار.

ووصل سعر الجواز حالياً إلى نحو مليون ليرة سورية داخل سوريا "للمستعجل"، ويحتاج الشخص الذي يريد الحصول عليه  للجوء إلى المحسوبيات.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار