icon
التغطية الحية

ارتفاع قياسي في أسعار ملء خزانات الماء في البوكمال

2023.07.29 | 19:17 دمشق

آخر تحديث: 29.07.2023 | 19:17 دمشق

ارتفاع قياسي في أسعار ملء خزانات الماء في البوكمال
أثناء تعبئة أحد الخزانات في المياه (دير الزور 24)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • ارتفعت أسعار المياه من الصهاريج المتنقلة في مدينة البوكمال الواقعة شرقي دير الزور بنسبة 150 في المئة.
  • ارتفع سعر 10 براميل مياه من 10 آلاف ليرة سورية إلى 25 ألف ليرة.
  • سبب ارتفاع الأسعار انقطاع مياه الشرب بشكل كامل عن المدينة، لتضرر شبكات ضخ المياه بعد الحملة العسكرية والقصف الذي طالها من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية في أثناء السيطرة عليها في نهاية عام 2017.

ارتفعت أسعار إعادة تعبئة الخزانات من الصهاريج المتنقلة بالمياه في مدينة البوكمال الواقعة شرقي دير الزور بنسبة 150 في المئة.

ونقل موقع "عين الفرات" عن مصادر محلية من المدينة قولها إن سعر 10 براميل مياه ارتفع من 10 آلاف ليرة سورية إلى 25 ألف ليرة، بسبب انقطاع مياه الشرب بشكل كامل عن المدينة، لتضرر شبكات ضخ المياه بعد الحملة العسكرية والقصف الذي طالها من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية في أثناء السيطرة عليها في نهاية عام 2017.

وأضافت المصادر نفسها أن أصحاب صهاريج المياه برروا أسباب ارتفاع أسعار الملء بالمياه بارتفاع أسعار الوقود، حيث بلغت كلفة تعبئة لتر الوقود 3500 ليرة سورية.

ويأتي هذا الارتفاع في الأسعار مع وصول درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة في المنطقة الشرقية، حيث سجلت درجة الحرارة اليوم في مدينة البوكمال قرابة الخمسين درجة مئوية في ظل الانقطاع شبه المستمر للطاقة الكهربائية، ما يزيد من معاناة الأهالي في تأمين مياه صالحة للشرب.