icon
التغطية الحية

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في البرازيل لأكثر من 70 شخصاً

2024.05.06 | 11:33 دمشق

7697897989
ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في البرازيل (AFP)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

ارتفع عدد قتلى الأمطار الغزيرة في البرازيل، إلى 78 شخصاً ونزوح عشرات الآلاف من مواطني ولاية "ريو جراندي دو سول" التي اجتاحتها الفيضانات في جنوبي البلاد، أمس الأحد، وفق ما أفادت السلطات المحلية.

وعقب وصول الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى الولاية المنكوبة مع مجموعة من الوزراء لمناقشة أعمال الإنقاذ وإعادة الإعمار مع السلطات المحلية؛ قال في مؤتمر صحفي: "البيروقراطية لن تقف في طريقنا وتمنعنا من استعادة عظمة الدولة"، بحسب رويترز.

بدوره، قال حاكم الولاية إدواردو ليتي إن "الوضع أشبه بمنطقة حرب ويتعين علينا أيضاً معالجة تداعيات ما بعد الحرب".

وساعد متطوعون في جهود الإنقاذ المستمرة باستخدام قوارب ودراجات مائية سريعة وحتى عن طريق السباحة. وذكر الدفاع المدني بالولاية أن عدد القتلى قد يرتفع مع ورود أنباء عن فقد 105 أشخاص. وأضاف أنه يحقق حالياً فيما إذا كانت هناك صلة لأربع حالات وفاة أخرى بالعواصف.

الفيضانات في البرازيل

وتسببت الفيضانات الناجمة عن العواصف في الأيام القليلة الماضية بأضرار طالت نحو ثلثي عدد البلدات والمدن في الولاية البالغ عددها 500 بلدة ومدينة، ما أدى إلى نزوح أكثر من 88 ألف شخص. كما دمرت المياه طرقاً وجسوراً في عدة مدن بالولاية، وتسببت في حدوث انهيارات أرضية وانهيار جزئي لسد في محطة صغيرة لتوليد الطاقة الكهرومائية.

وأفادت السلطات في البلاد بأن أكثر من 400 ألف شخص انقطعت عنهم الكهرباء مساء أمس الأحد، في حين انقطعت المياه عن نحو ثلث سكان الولاية.