icon
التغطية الحية

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق غابات اليونان إلى 26 مهاجراً بينهم طفلان

2023.08.23 | 13:39 دمشق

آخر تحديث: 23.08.2023 | 18:32 دمشق

حرائق غابات اليونان
وجدت وحدات الإطفاء العاملة في المنطقة نفسها فجأة أمام "مشهد مريع" لعشرات الجثث المتفحمة لمهاجرين حُوصروا وسط النيران في الغابة - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في منطقة إيفروس باليونان إلى 26 شخصاً بينهم طفلان.
  • السلطات اليونانية تتوقع وجود مزيد من الضحايا.
  • اكتشاف 18 جثة محترقة جنوبي قرية أفانتاس وجثث 8 أشخاص آخرين بمنطقة نائية.
  • وحدات الإطفاء تجد جثثاً متفحمة لمهاجرين حوصروا في الغابة.
  • تزايد المأساة في غابات داديا بإيفروس بسبب الحرائق.
  • المنظمات الدولية تقوم بجهود لتحديد هوية الضحايا.
  • السلطات تعتقد أن بعض الضحايا قد يكونون مهاجرين غير شرعيين.

ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات في منطقة إيفروس في اليونان إلى 26 شخصاً بينهم طفلان، في حين لا تستبعد السلطات اليونانية العثور على مزيد من الضحايا.

ووفق ما نقلت وسائل إعلام يونانية، تتزايد المأساة في غابات داديا بمنطقة إيفروس اليونانية على نطاق واسع، حيث عُثر، أمس الثلاثاء، على 18 جثة محترقة في منطقة نائية ريفية جنوبي قرية أفانتاس في شمالي اليونان، وفي وقت لاحق تم العثور على جثث 8 أشخاص آخرين، بينهم طفلان، وهناك مخاوف من احتمال ارتفاع العدد.

ووفق ما نقل موقع "TEHTOC" اليوناني، فإن وحدات الإطفاء العاملة في المنطقة وجدت نفسها فجأة أمام "مشهد مروع" لعشرات الجثث المتفحمة لمهاجرين حُوصروا وسط النيران في الغابة، وأشار بيان لإدارة الإطفاء أن المنظمات الدولية بدأت إجراءاتها لتحديد هوية الضحايا.

وقال المتحدث باسم إدارة خدمة الإطفاء، يانيس أرتوبيوس، إنه نظراً لعدم وجود تقارير عن حالات اختفاء أو فقدان لسكان من المنطقة أو المناطق المحيطة، فإنه من المحتمل أن يكون هؤلاء الأشخاص مهاجرين دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية.

وتعد منطقة إيفروس أوسع طريق اعتاد اللاجئون عبور نهر يحمل الاسم نفسه من تركيا نحو اليونان.

اتساع رقعة الحرائق في اليونان

وتواصل السلطات اليونانية، بما في ذلك قوات الإطفاء البرية والجوية، مكافحة النيران التي اندلعت، أمس الثلاثاء، في منطقة فيلي لمنع النيران من التوجه نحو سلسلة جبال بارنيثا، واتساع رقعتها إلى مناطق أخرى.

وأمرت السلطات اليونانية بإخلاء العديد من المناطق السكنية في إيفروس الواقعة بالقرب من الحدود مع تركيا، ويكافح أكثر من 200 من رجال الإطفاء تدعمهم 18 طائرة حريق غابات لا يزال مستعراً لليوم الثالث في المنطقة.

ومن المعتاد اشتعال حرائق الغابات في اليونان خلال الصيف لكنها تفاقمت في السنوات القليلة الماضية بسبب الظروف الجوية الحارة والجافة والعاصفة التي يربطها العلماء بتغير المناخ.