icon
التغطية الحية

ارتفاع حصيلة الضحايا بخان شيخون بينهم ذوي احتياجات خاصة

2019.02.15 | 19:02 دمشق

أطفال ناجون من قصف للنظام على خان شيخون(إنترنت - أرشيفية)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت حصيلة القتلى في مدينة خان شيخون جنوب إدلب اليوم، إلى تسعة مدنيين بينهم خمس نساء وثلاثة أطفال، جراء قصف صاروخي لقوات النظام.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات الأسد استهدفت مساء أمس مدينة خان شيخون جنوبي إدلب بأكثر من 50 صاروخا شديد الانفجار، ما أدى إلى مقتل المدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح، وقال ناشطون إن من بين القتلى أربعة من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

كما تعرض مركز الدفاع المدني في المدينة للاستهداف المباشر بالصواريخ، ما تسبب بأضرار مادية فيه، لتعاود قوات النظام استهداف المدينة بـ 11 صاروخاً منتصف الليلة الماضية.

وتتزايد انتهاكات قوات النظام وروسيا لوقف إطلاق النار الذي نصَّ عليه اتفاق سوتشي حول إدلب بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في 17 مِن شهر أيلول من العام الفائت، ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء نتيجة القصف المدفعي والصاروخي والجوي الذي طال عشرات البلدات والمدن في مناطق متفرقة من محافظة إدلب وريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي.

يذكر أن قوات النظام ارتكبت في مدينة خان شيخون في الرابع من نيسان عام 2017، مجزرة بالسلاح الكيماوي، أسفرت عن وقوع مئات الضحايا في صفوف المدنيين معظمهم أطفال.