icon
التغطية الحية

ارتفاع أعداد الوفيات بمرض الكوليرا إلى 25 في مناطق شمال شرقي سوريا

2022.10.18 | 14:35 دمشق

ارتفاع أعداد الوفيات في مناطق شمال شرقي سوريا
مشفى الرقة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" اليوم الثلاثاء، ارتفاع حالات الوفاة من جراء مرض الكوليرا إلى 25 حالة حتى أمس الإثنين، في مناطق شمال شرقي سوريا.

وقالت الشبكة إن فرقها رصدت حالتين جديتين مصابتين بالمرض في كل من الرقة ومدينة الثورة شمال شرقي سوريا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 148 حالة، في حين ارتفع عدد الحالات المشتبه بإصابتها إلى 13 ألفاً و626 حالة، بعد الاشتباه بـ 542 حالة جديدة.

1
الكوليرا في شمال شرقي سوريا

الإصابات في مناطق "نبع السلام"

وأعلنت الشبكة عن تسجيل إصابة واحدة جديدة بالكوليرا في مدينة رأس العين شمال شرقي سوريا، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة في مناطق سيطرة "الجيش الوطني" إلى 37 حالة.

1
الكوليرا في منطقة نبع السلام

أكثر من 60 حالة وفاة بالكوليرا في سوريا

وكانت منظمة "أطباء بلا حدود" أعلنت الجمعة، أن مناطق شمال غربي وشمال شرقي سوريا تواجهان خطر تفشي وباء الكوليرا، حيث ارتفع عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض إلى 13 ألف حالة، بينها 60 حالة وفاة في سوريا.

وقالت المنظمة في تقريرها، إن المياه الملوثة والنقص الحاد بالاستجابة الإنسانية وأسباب أخرى تهدد بانتشار المرض في جميع أرجاء سوريا. مؤكدةً أن وصول الأهالي إلى المياه الكافية والنظيفة لا يزال يمثل مشكلة مقلقة.

من جهتها، قالت منظمة الأمم المتحدة، إن مرض الكوليرا تفشى في معظم أرجاء سوريا، حيث أصاب 13 محافظة من أصل 14 محافظة في البلاد، مضيفة أن قدرات الاختبار المحدودة، والنظام الصحي المختل إلى حد كبير يصعّب عملية التأكد من عدد الحالات إذ يقدر بأنه أعلى بكثير من الإحصائيات المعلن عنها.