اختيار السورية آمنة خولاني لنيل "الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة"

تاريخ النشر: 04.03.2020 | 19:38 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

اختيرت الناشطة السورية آمنة خولاني العضو المؤسس في جمعية "عائلات من أجل الحرية" لتنال "الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة" التي تمنحها الخارجية الأميركية للنساء الأكثر قوة في العالم، لنشاطها في الدفاع عن السلام والعدالة وحقوق الإنسان.

وبحسب مكتب المتحدث باسم الخارجية الأميركية فإن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو سيستضيف اليوم الأربعاء، الحفل السنوي لجائزة "المرأة الشجاعة"، لتكريم 12 امرأة استثنائية في العالم من بينهن الناشطة السورية آمنة الخولاني، لنشاطها في الدفاع عن حقوق الإنسان والسلام في سوريا.

ومن المنتظر أن تحضر الحفلة السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب، حيث ستلقي كلمة تتحدث خلالها عن إنجازات النساء اللواتي تم اختيارهن لنيل الجائزة.

وستشارك الفائزات في برنامج "الزائر الدولي القيادي" الذي يتيح لهن زيارة عدة مدن في الولايات المتحدة الأميركية.

وتنحدر آمنة من مدينة داريا السورية وتم اعتقالها لمدة ستة أشهر من قبل نظام الأسد لنشاطها السلمي، كما تم اعتقال زوجها لمدة عامين ونصف في سجن صيدنايا.

ولدى آمنة ثلاثة أشقاء قضوا جميعا في معتقلات النظام، وظهرت صور أحدهم ضمن صور ملف قيصر.

وبعد تجربتها المأساوية نذرت آمنة نفسها للبحث عن المعلومات وتحقيق العدالة للمعتقلين والمختفين قسريا لدى قوات النظام، وهي عضو مؤسس في جمعية "عائلات من أجل الحرية" التي تقودها نساء، وتم تأسيسها عام 2017 من قبل عائلات المختفين قسريا في سوريا.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا