icon
التغطية الحية

اختطاف طفل في أثناء لعبه أمام منزل جده في دير الزور

2022.06.02 | 17:06 دمشق

20046.jpg
صورة أرشيفية لمدينة دير الزور عام 2017 (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اختطف شخصان مجهولان، اليوم الخميس، طفلا من أمام منزل جده في مدينة البصيرة شرقي دير الزور الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت شبكات إخبارية محلية إن الطفل "إبراهيم عبد القادر الوكاع" تعرض للاختطاف من قبل شخصين مجهولين (ملثمين) كانت تقلهما دراجة نارية في أثناء لعبه مع شقيقته الصغيرة أمام منزل جدهما في مدينة البصيرة.

وأضافت أن الطفلة والبالغة من العمر ست سنوات تعرضت للضرب في أثناء اختطاف شقيقها، مشيرين إلى أن والدهما يمتلك مكتبا للحوالات المالية.

تكرار حالات الخطف في دير الزور

في منتصف شباط الماضي عثر أهالي بلدة ذيبان الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شرقي دير الزور، على جثة شاب كان قد اختطف من شخصين قبل يوم، مقتولاً بعدة طلقات نارية في الرأس بالقرب من ضفة نهر الفرات.

ونقلت وكالة "نورث برس" عن مصدر محلي قوله إن "سكان البلدة عثروا على جثة الشاب بشير العبد المجيد (23 عاماً) مقتولاً بعدة طلقات نارية في الرأس بالقرب من غرفة مهجورة على ضفة نهر الفرات وسط بلدة ذيبان".

وفي شباط من عام 2021 قال المصدر لموقع تلفزيون سوريا إن عمليات اختطاف الموظفين والمدنيين والعثور على جثثهم صباح كل يوم، أصبح يشكل خوفاً لدى أهالي المنطقة على حياتهم، دون أن تتخذ "قسد" أي تحرك أمني ملموس تجاه هذه العمليات.

وتشهد مناطق سيطرة "قسد"، شرقي سوريا ازدياداً ملحوظاً في حوادث القتل وعمليات الخطف، دون معرفة الجناة، ودون تفسير من "قسد" أو "الإدارة الذاتية" عن هذه الحوادث.

وتسود حالة من الهلع والغضب بين الأهالي الذين باتوا يحمّلون "قسد" مسؤولية الفلتان الأمني والفوضى التي تضرب مناطقهم، بصورة لم يعهدوها في أثناء سيطرة فصائل المعارضة على المدينة وما تلاها من سيطرة تنظيم الدولة.