icon
التغطية الحية

اختطاف ضابط من جيش النظام لمبادلته بمواطن اعتقل تعسفياً في السويداء

2021.06.22 | 17:54 دمشق

aea55425-dfa6-45da-9d53-52f599bba43f.jpg
اختطاف ضابط من قوات النظام في السويداء
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اختطف فصيل مسلح في السويداء، ضابطاً من جيش النظام يوم أمس الإثنين، بغية مبادلته  بمواطن معتقل تعسفياً منذ شهر لدى أقبية مخابرات النظام.

وبحسب ما أورده موقع "السويداء 24" فإن مجموعة مسلحين محليين اختطفوا ضابطاً في جيش النظام، أثناء وجوده بسيارة أمام سوبر ماركت على طريق "الرحى"، ثم اقتادوه إلى جهة مجهولة.

وأوضح أن الضابط يحمل رتبة ملازم ويدعى "علي أبو علي"، وأن عملية خطفه من فصيل مسلح جاءت في محاولة لمبادلته بمواطن يدعى حمزة مدلل معتقل لدى قوات الأمن التابعة للنظام منذ أكثر من شهر .

وقال الموقع إن حمزة الذي ينحدر من منطقة جبل السماق في إدلب ويقيم في السويداء، قد ذكر أن الجهات الأمنية اعتقلته في دمشق قبل شهر، في أثناء عودته من حلب لشراء بضائع لمشغل خياطة يعمل فيه. ويؤكد أقاربه إن قوات للنظام اعتقلته بشكل تعسفي من دون وجود أي دعاوى ضده.
ويضيف "السويداء 24" أن النظام يدّعي أن "حمزة" كان في دمشق لـ "تسلمِّ أموال مرسلة من الخارج، تتعلق بدعم مشروع مشبوه لتشكيل مجموعات مسلحة يجري التحضير لها في السويداء".

وذكر أنّ الضابط المخطوف كان قد تعرض للخطف مطلع العام الحالي على طريق دمشق السويداء، وقايضته فصائل مسلحة بمواطن معتقل حينذاك، وهذه المرة الثانية التي يختطف فيها خلال العام الحالي.