icon
التغطية الحية

احتجاجاً على حرب غزة.. طيار أميركي يحرق نفسه أمام سفارة إسرائيل في واشنطن |فيديو

2024.02.26 | 07:55 دمشق

آخر تحديث: 26.02.2024 | 10:56 دمشق

مركبات الخدمة السرية الأميركية تمنع الوصول إلى الشارع المؤدي إلى السفارة الإسرائيلية في واشنطن العاصمة، 25 شباط 2024 (AFP)
مركبات الخدمة السرية الأميركية تمنع الوصول إلى الشارع المؤدي إلى السفارة الإسرائيلية في واشنطن العاصمة، 25 شباط 2024 (AFP)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أضرم طيار عسكري أميركي النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، مساء الأحد، ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة.

قالت سلطات الولايات المتحدة، إن أحد أفراد الجيش الأميركي أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، بعد ظهر الأحد (بالتوقيت المحلي)، في عمل احتجاجي -على ما يبدو- على الحرب في غزة.

ونقل الرجل إلى مستشفى بالمنطقة بعد أن تمكن أفراد من جهاز الخدمة السرية الأميركية من إخماد النيران.

وأوضح متحدث باسم إدارة شرطة العاصمة أن الرجل في حالة حرجة، بينما أكد متحدث باسم القوات الجوية الأميركية أن الواقعة تتعلق بطيار في الخدمة الفعلية.

"لن أتواطأ في الإبادة الجماعية"

وقال الرجل الذي كان يرتدي الزي العسكري في تسجيل مصور بثه على الهواء مباشرة عبر الإنترنت، بحسب صحيفة نيويورك تايمز: "لن أكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية".

وذكرت الصحيفة أنه بعد ذلك سكب على نفسه سائلاً شفافاً وأضرم النار في جسده وهو يصرخ "فلسطين حرة"، وما تزال الشرطة المحلية والخدمة السرية تحقق في الواقعة.

العدوان على غزة

ومنذ 7 تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء"، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".