icon
التغطية الحية

احتجاجات بعد مقتل مدني برصاص مسلّحين في مخيّم دير بلوط |فيديو

2023.04.04 | 12:12 دمشق

مخيم دير بلوط
مخيّم دير بلوط في منطقة عفرين شمال غربي حلب (Fadi Shukat)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهد مخيّم دير بلوط في منطقة عفرين شمال غربي حلب، ليل الإثنين - الثلاثاء، احتجاجات واسعة على خلفية مقتل شابٍ مهجّر من قاطني المخيّم برصاص مسلّحين، وسط مطالب بمحاسبة الفاعلين.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ أربعة مسلّحين أطلقوا الرصاص على الشاب (فالح يحيى الديراوي) في مخيّم دير بلوط، حيث يقيم مهجّرون فلسطينيون من أبناء مخيم اليرموك جنوبي دمشق.

وأضافت المصادر أنّ "الديراوي" - هو فلسطيني من أبناء مخيم اليرموك ويقيم في مخيّم دير بلوط بريف جنديرس، منذ تهجيرهم عام 2018 - توفي متأثّراً بجراحه التي أصيب بها عقب إطلاق النار عليه.

ولم يُعرف المسلّحون الذين أطلقوا النار على "الديراوي"، ولا الأسباب التي دفعتهم إلى ذلك، وسط ترجيحات من بعض قاطني مخيّم دير بلوط، بأنّ الحادثة جاءت عقب خلافاتٍ - غير معروفة - حصلت بين "الديراوي" والجناة، قبل أيام.

احتجاجات واسعة في مخيم دير بلوط

وبعد مقتل "الديراوي"، نظّم أهالي مخيّم دير بلوط احتجاجاًَ واسعاً وأشعلوا الإطارات وقطعوا الطريق بين منطقتي جنديرس شمال غربي حلب وأطمة شمالي عفرين، مطالبين بوقف التعديات على قاطني المخيم ومحاسبة الفاعلين.

احتجاجات واسعة في مخيم دير بلوط بعد مقتل مدني برصاص مسلّحين

وذكرت المصادر أنّ أهالي مخيّم دير بلوط وبعد تقديم وعود من الشرطة العسكرية في عفرين بتحقيق مطالب الأهالي في ملاحقة الجناة وتقديمهم إلى القضاء، فتح الأهالي الطريق الواصل بين منطقتي جنديرس في عفرين وأطمة في ريف إدلب.

وصباح اليوم الثلاثاء، شيّع أهالي مخيّم دير بلوط، جثمان الشاب (فالح يحيى الديراوي)، وسط غليانٍ شعبي ما يزال يسود المخيّم.

احتجاجات واسعة في مخيم دير بلوط بعد مقتل مدني برصاص مسلّحين

يشار إلى أنّ أكثر من 1700 عائلة فلسطينية تقيم في شمال غربي سوريا، خاصةً في منطقة عفرين (غصن الزيتون) شمال غربي حلب، ومنطقة إدلب التي تضم العدد الأكبر من اللاجئين الفلسطينيين، معظمهم من أبناء مخيم اليرموك.