اتحاد الكرة يبيع حقوق بث دوري كرة القدم السوري بـ 595 مليون

تاريخ النشر: 25.01.2021 | 09:03 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

كشف أمين سر اتحاد كرة القدم التابع للنظام إبراهيم أبا زيد أنه جرت مزايدة علنية لبيع حقوق نقل الدوري السوري "الممتاز"، وأن العرض رسا على شركة "سراي" بقيمة 595 مليون لتسويق البطولة لمدة ثلاثة مواسم.

وأضاف بحسب ما نقلت إذاعة "شام إف إم"، أمس الأحد، أنه من ضمن الشروط أن تكون القنوات الفضائية الناقلة للدوري غير مشفرة، مع الحفاظ على نقل الدوري من قبل القنوات الأرضية التابعة لتلفزيون النظام.

وتابع أن مبلغ تسويق الدوري سيذهب لدعم صناديق الأندية، منوهاً أن منع الجمهور من دخول الملاعب ليس له أي علاقة ببيع حقوق نقل الدوري.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة سيعقد اجتماعاً مع الشركة لإعطاء أمر المباشرة والاتفاق على كل التفاصيل بخصوص البث ضمن دفتر الشروط المقدم.

وفي الـ 10 من الشهر الجاري قرَّرت إدارة كرة القدم، وإدارة الفريق الأول للرجال في نادي الوحدة الرياضي خصم 50 بالمئة من رواتب لاعبي فريق الرجال بكرة القدم، بسبب ما سمته الإدارة "هبوط المستوى الفنّي" للفريق في الأسابيع الأخيرة.

يذكر أن الوحدة الدمشقي ليس الفريق الأول الذي يخصم من رواتبه في الفترة الأخيرة، فسبق أن أعلن مجلس إدارة نادي الفتوة السوري، في الـ 19 من شهر كانون الأول الماضي، فرض "عقوبات صارمة" بحق لاعبي الفريق الأول، شملت تخفيض 30-50 بالمئة من قيمة عقود اللاعبين في النادي، وإيقاف المستحقات المالية حتى تحسّن النتائج.

بالإضافة إلى خصم مبلغ مالي من كل لاعب قدره 100 ألف ليرة عن كل خسارة تعرّض لها الفريق منذ بداية الدوري، وتوجيه إنذار نهائي بالفصل للجميع تحت طائلة فسخ العقود.

اقرأ أيضاً: فضيحة كروية.. تشرين والوحدة لن يشاركا في بطولة الاتحاد الآسيوي

اقرأ أيضاً: الجمهور يهتف "شبيحة".. ضرب حكم مباراة بالدوري السوري (فيديو)

وكان تعرض حكم مباريات كرة القدم في سوريا عقبة الحويج  لاعتداء بالضرب من قبل إداريين في نادي جبلة لكرة القدم في الـ 18 من كانون الأول الفائت، أثناء مباراة جمعت الأخير بنادي تشرين (اللاذقية) على أرض مدينة جبلة، وذلك عندما أشار الحويج إلى وجود خطأ صحيح على مدافع جبلة "حمزة الكردي" الذي ضرب لاعب تشرين.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا