icon
التغطية الحية

الجمهور يهتف "شبيحة".. ضرب حكم مباراة بالدوري السوري (فيديو)

2020.12.18 | 21:40 دمشق

59b44ee6d437500a688b4567.jpg
من المباراة (يوتيوب)
متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقّفت مباراة كرة القدم التي جمعت ناديي جبلة وضيفه تشرين، اليوم الجمعة، ضمن المرحلة الـ8 من بطولة الدوري، عند الدقيقة الـ24 بعد تعدّي مدافع نادي جبلة على لاعب من نادي تشرين بالضرب.

 وشهدت المباراة التي فاز بها نادي تشرين على جبلة بـ (3-1) أحداث شغب بين جمهور الفريقين ولاعبيه وإدارييه، بعد التعدي على لاعب تشرين "علاء الدالي" من دون حيازته على الكرة، داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم الرئيسي ركلة جزاء مع بطاقة حمراء للاعب نادي جبلة "حمزة الكردي" وسط اعتراضات من لاعبي جبلة وكادره الإداري.

شاهد: انطلاق النسخة الثانية للدوري السوري لكرة القدم بتركيا

المباراة تابعها أكثر من عشرة آلاف متفرج وافتتحها جبلة بهدف قبل أن تتوقف في الدقيقة 24 والكرة في منتصف الملعب عندما أشار الحكم المساعد "عقبة حويج"، وهو من أبناء دير الزور، إلى وجود خطأ على مدافع جبلة "حمزة الكردي" الذي ضرب لاعب تشرين.

 

 

وقام أحد الإداريين بضرب الحكم حويج، ورمى جمهور جبلة الحجارة على أرض الملعب، وسط هتافات من جمهور تشرين بعبارة "شبيحة" بعد الاعتداء على الحكم. في إشارة إلى العناصر الموالية لنظام بشار الأسد.

وبعد توقفها لنحو 20 دقيقة، استؤنفت المباراة بتنفيذ ركلة الجزاء لتشرين التي سددها "ورد السلامة" وتصدى لها حارس جبلة.

اقرأ أيضاً: فضيحة كروية.. تشرين والوحدة لن يشاركا في بطولة الاتحاد الآسيوي

وفرض تشرين أفضلية ملحوظة في الشوط الثاني مدركاً التعادل في الدقيقة 48 قبل أن يتم تسجيل هدفين آخرين في الدقيقة 66 و78.

 

 

ويُعدّ نادي جبلة لكرة القدم من أكثر الأندية الرياضية المقرّبة لموالي نظام الأسد كونه يحظى بدعم كبير من قبل شبيحة النظام وشخصياتهم المعروفة في الساحل السوري، ومن بينهم أفراد من آل الأسد.