icon
التغطية الحية

ابتسامة الجنرال فوق أكوام الجثث.. احتفاء واسع بأداء مكسيم خليل | فيديو

2023.04.22 | 08:48 دمشق

مكسيم خليل في دور فرات بمسلسل "ابتسم أيها الجنرال"
مكسيم خليل في دور فرات بمسلسل "ابتسم أيها الجنرال"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حظيت الحلقة الأخيرة من مسلسل ابتسم أيها الجنرال باحتفاء واسع من الجمهور، الذي أشاد بأداء الممثل مكسيم خليل في المشهد الختامي من المسلسل، واصفين إياه بـ"العالمي" و"التاريخي".

وانتهى المسلسل بتخلص الرئيس (فرات)، الذي يؤدي دوره مكسيم خليل، من أحد أبرز الضباط إخلاصاً وولاءً له، والذي ساعده في ضمان بقائه على رأس السلطة بعد صراع محموم ودموي على كرسي الرئاسة مع شقيقه (عاصي).

وركّز المشهد الأخير على وجه (فرات)، بينما تتحول ملامحه من العبوس والغضب والتجهم إلى ابتسامة رضا وسرور سرعان ما تتحوّل إلى ضحكة نصر، تختصر ما يضمره الجنرال من شرّ وكراهية، بينما تسقط جثّة الضابط مسمومة عن مائدة الطعام أمام قدمي الرئيس.

أداء عالمي يختصر تاريخاً من الفن

وأشاد الجمهور بأداء مكسيم خليل لابتسامة الجنرال الأولى والأخيرة، فوق أكوام الجثث وأنقاض البلاد التي دمرها تمسكه بالسلطة، وشارك خليل بعضا من آراء الجمهور عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام".

وقال حساب يحمل اسم "الهلال"، إن مكسيم بات جنرال وجوكر الدراما السورية، بعد التحفة الفنية التي قدمها في المشهد الختامي من المسلسل.

1

وقال حساب يحمل اسم "طه"، إن هذه الابتسامة "خارج المنطق الفني وخارج ما يجب أن يكون الفن عليه"، في إشارة إلى تعليق الممثل باسم ياخور على مسلسل ابتسم أيها الجنرال. ووصف "طه" ابتسامة المشهد الأخير بـ"الخرافية"، مشيراً إلى استحضار خليل لابتسامة هتلر بشكل مطابق.

1

واعتبر حساب على "تويتر" يحمل اسم "بلال الجابر"، أن مكسيم خليل "بعيد سنين ضوئية عن أي ممثل سوري آخر"، معتبراً إياه خليفة الممثل الراحل خالد تاجا.

1

كذلك قال حساب على "فيس بوك" يحمل اسم "أحمد منصور"، إن خليل تمكن بمشهد واحد فقط من التفوق على تاريخ ممثلين وأعمال فنية، بعد تجسيده لابتسامة "المجرم بعد أن نال من دمائنا وبلادنا".

1

من جانبه الممثل مكسيم خليل، نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" بعد نهاية المسلسل، جاء فيها:

"يقول بيكاسو : نعرف جميعاً أن الفنّ ليس الحقيقة.. إنه كذبةٌ تجعلنا "ندرك" الحقيقة. وهيك بكون خلص مشوارنا #ابتسم_ايها_الجنرال".

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

وتدور أحداث المسلسل في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة من أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، ويستعرض العمل صراع نفوذ دمويا بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.