icon
التغطية الحية

"إي ليرة".. أول تطبيق دفع إلكتروني يحصل على تصريح مبدئي للعمل في سوريا

2022.05.12 | 19:28 دمشق

aldf-alalktrwny-1.jpg
الدفع الإلكتروني في سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التابعة لحكومة النظام السوري تصريحاً أولياً لعمل تطبيق متخصص في مجال خدمات الدفع الإلكتروني، يحمل اسم "إي ليرة - E-lira".

وقالت مديرة التنظيم والتراخيص في الهيئة مادلين الشلي إنهم طلبوا من الشركة المشغلة للتطبيق استكمال الموافقات اللازمة من مصرف سوريا المركزي تمهيداً لمنحه التصريح النهائي. 

وقالت الشلي لوكالة أنباء النظام سانا إن التطبيق سيقدم خدمات الدفع الإلكتروني بما فيها تسديد الفواتير والرسومات والاشتراكات والأقساط والخدمات الإلكترونية لكل المؤسسات المتوسطة والكبيرة ذات النشاط التجاري أو الصناعي أو الخدمي أو التعليمي في القطاعين العام والخاص.

تطبيقات الدفع الإلكتروني في سوريا

وأضافت مديرة التنظيم والتراخيص أن عدد شركات الدفع الإلكتروني المتقدمة للحصول على تصريح تطبيق يقدم خدمات دفع إلكتروني في مناطق سيطرة النظام بسوريا وصل إلى 4 شركات هي "إي ليرة" و"إي كاش" و"سدادي" و"سيدرة".

وبلغ العدد الإجمالي للتطبيقات التي قدمت طلبات للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة للحصول على تصريح منذ العام الماضي وحتى الآن 128 تطبيقاً منها 32 تطبيقاً حصل على تصريح أولي و 15 تطبيقا حاصلاً على تصريح نهائي، بحسب ما أوردته مديرة التنظيم والتراخيص في الهيئة.

وكانت "الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة" التابعة لحكومة النظام دعت في آب الفائت أصحاب التطبيقات الإلكترونية (العاملة على الشبكة) إلى الحصول على تصريح من الهيئة خلال 3 أشهر، وهددت بإيقاف عمل أي تطبيق لم يحصل على التصريح خلال المهلة الممنوحة.