icon
التغطية الحية

بعد حظره.. "يلا غو" لنقل الركاب في سوريا يحصل على ترخيص مبدئي

2022.01.19 | 16:50 دمشق

taxi-syria-83883.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة تطبيق طلب التكسي "يلا غو" لنقل الركاب حصولها على الترخيص المبدئي من وزارة النقل التابعة لحكومة النظام، للعمل في سوريا، وذلك بعد حظر خدماتها من قبل "هيئة الاتصالات" الشهر الماضي.

وقالت الشركة في منشور عبر صفحتها في فيس بوك أمس الثلاثاء "نحتفل بحصول (يلا غو) على الترخيص المبدئي كأول تطبيق في سوريا مرخص من وزارة النقل".

ونقل موقع "إعمار سورية" عن مدير العمليات في "يلا غو" نورس الغوراني قوله إن "الشركة بدأت بتقديم خدمة طلب التكسي عبر التطبيقات الذكية، حيث كانت من أوائل الشركات السورية التي عملت على إدخال هذه الخدمة إلى سوريا".

حظر تطبيق "يلا غو" في سوريا

والشهر الماضي أعلنت شركة "يلا غو" حظر خدماتها من قبل الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعة لحكومة النظام، مضيفةً أنها "ستقوم بالتواصل مع الجهات الحكومية على أمل العودة للعمل".

وتعقيباً على حظر التطبيق، قالت وزارة النقل في حكومة النظام في بيان إن "سبب إيقاف عمل التطبيقات يعود إلى عدم مبادرة أصحابها للحصول على الترخيص اللازم أو لم تستكمل الإجراءات، رغم مرور 8 أشهر على صدور القانون رقم 16، ورغم الإنذارات المتتالية التي وجهتها هيئة الاتصالات لتسوية أوضاع التطبيقات".

ودعت أصحاب التطبيقات الإلكترونية المخصصة لنقل الركاب التي تم إيقافها، أو الذين لم يحصلوا بعد على ترخيص، إلى مراجعة "الهيئة الناظمة للاتصالات" ومديرية النقل الطرقي في "وزارة النقل"، لترتيب أوضاع التطبيقات وتنظيم إجراءات عملها.

السماح للسيارات في سوريا بنقل الركاب باستخدام تطبيق إلكتروني

وكانت "الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة" التابعة لحكومة النظام دعت في آب الفائت أصحاب التطبيقات الإلكترونية (العاملة على الشبكة) إلى الحصول على تصريح من الهيئة خلال 3 أشهر، وهددت بإيقاف عمل أي تطبيق لم يحصل على التصريح خلال المهلة الممنوحة.

وفي نيسان الماضي أصدر رئيس النظام بشار الأسد القانون رقم 16 للعام 2021، الذي يسمح للمركبات الصغيرة، والمتوسطة (السياحية - الميكرو باصات) المسجلة بالفئة الخاصة، والتي لا يزيد عدد مقاعدها على عشرة مقاعد بنقل الركاب بوساطة نظام التطبيق الإلكتروني، إضافة إلى الترخيص لشركات خاصة لنقل الركاب وفق هذا النظام. بحسب ما نشرت صفحة "رئاسة الجمهورية" عبر حسابها الرسمي في فيس بوك.