icon
التغطية الحية

إيلون ماسك يقرر تبديل شعار تويتر وإزالة علامة الطير

2023.07.23 | 09:28 دمشق

آخر تحديث: 23.07.2023 | 11:05 دمشق

شعار موقع التواصل الاجتماعي تويتر
شعار موقع التواصل الاجتماعي تويتر
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قرر الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الأحد، تغيير شعار منصة تويتر للتواصل الاجتماعي، وإزالة علامة الطير الشهيرة من العلامة التجارية.

وكتب على المنصة التي يملكها "سنودع قريبا العلامة التجارية لتويتر، وتدريجيا كل الطيور".

وأضاف ماسك في تغريدة نشرها الساعة 12:06 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة: "إذا نُشر شعار يتمتع بقدر كاف من الجودة الليلة، فسنطلقه في العالم غدا".

ولم يذكر ماسك مزيدا من التفاصيل، لكنه وصف الشعار الجديد بالحرف X، في إشارة إلى شركة الذكاء الصناعي الجديدة التي أطلقها ماسك.

ماسك يطلق شركة ذكاء صناعي

وقبل أيام، أعلن الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، عن إطلاق شركة جديدة متخصصة في الذكاء الصناعي تحمل اسم "xAI" بهدف "فهم الطبيعة الحقيقية للكون".

وقالت الشركة، في بيان، على موقعها الإلكتروني، إنه يمكن للأشخاص مقابلة فريقها، الجمعة، وطرح الأسئلة في محادثة على ميزة "تويتر سبيس".

كما أوضح بيان الشركة أن أعضاء الفريق العاملين بشركة xAI تدربوا وعملوا في شركات من بينها "DeepMind" و"OpenAI" و"Google Research" و"Microsoft Research" و"Tesla".

وأردف أن أعضاء الفريق العاملين بشركة "xAI" قد عملوا في مشاريع منها "DeepMind's AlphaCode" و"OpenAI's GPT-3.5" و"GPT-4 chatbots".

وكان ماسك إلى جانب عدد من خبراء التكنولوجيا الذين دعوا في رسالة مفتوحة، في آذار الماضي، للتوقف مؤقتاً عن تجارب وأنظمة الذكاء الصناعي (AI)، مشيرين إلى المخاطر التي يتعرض لها المجتمع والبشرية.